خليجيات

وزير الشؤون الإسلامية يصل سلطنة عُمان لترأس وفد المملكة في الاجتماع التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون

مسقط – واصل – سعود العتيبي:

وصل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إلى العاصمة العُمانية مسقط اليوم، لترأس وفد المملكة في الاجتماع التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون، والذي سيقام اليوم الأربعاء.

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية العُماني الدكتور محمد بن سعيد المعمري، والقائم بالأعمال بالإنابة رئيس البعثة بالسفارة السعودية في مسقط الأستاذ يوسف بن محمد العودة، وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف العُمانية.

وسيناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث سيتم بحث البند الخاص بحماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، والآلية الموحدة للتعاون بين وزارات وهيئات الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون في مجال الأوقاف، والرؤية الإسلامية الاسترشادية حول مكافحة التغيير المناخي وحماية البيئة، وتبادل البحوث العلمية والتجارب في المجال الوقفي بين الدول الأعضاء.

كما سيتم خلال الاجتماع عرض التجارب في مجال الشؤون الإسلامية.. ويختتم بإصدار بيان ختامي وتوصيات متعلقة بالقضايا التي تناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى