متنوعة

البيئة تقيم ورشة عن ” الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة” السبت القادم في خمرة جدة

تستهدف مربي الماشية

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالانابة المهندس وليد بن ابراهيم ال دغيس عن موعد ورشة عمل متخصصة تحت عنوان: “الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة في تغذية الماشية”.

والتي ستقام في سوق المواشي بالخمرة يوم السبت في الساعة الثامنة صباحا، يقدمها الاستشاري في تغذية الحيوان في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الغنيم .

تأتي هذه الورشة في إطار الجهود المشتركة التي تقوم بها الوزارة للتوعية بأهمية الأعلاف المتكاملة في تغذية الماشية وذلك لرفع الكفاءة الإنتاجية للماشية والجدوى الاقتصادية وتشجيع وتحفيز المربين على استخدامها وذلك ضمن إطار الحملة التوعوية للتعريف بمزايا الأعلاف المتكاملة في خفص تكاليف الإنتاج والمحافظة على الموارد الظبيعية في المدخلات العلفية المستخدمة في التغذية التقليدية من الهدر .

من جهته اوضح مدير ادارة الاسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس جمعان بن علي الزهراني ان الوزارة تعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة على رفع مستوى الوعي لدى مربي الماشية لاستخدام الأعلاف المركبة في تغذية مواشيهم، والتعريف بأهمية نظام الأعلاف المتكاملة من الناحية الإنتاجية والاقتصادية ، وأن الورشة تستهدف مربي المواشي في المحافظة وانه سيتم توزيع شهادات للحضور .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى