المحلية

البيئة بمحافظة الليث تردم آبار مكشوفة في ضهيا وشال بمركز غميقة 

الليث – واصل – عبدالله الحميري :

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث ‏عدد من الجولات الميدانية أسفرت عن ‏حصر و ردم بئـر مكشوفة تشكل خطورة على المارة في قريه ضهياء ، وبئر مكشوفة في شال بمركز غميقة بمحافظة الليث .

وفي التفاصيل اوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة بمحافظة الليث المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي انه تم ردم البئر وفق الاجراءات المتبعة في ” نظام الابار ”، وبمشاركة جهات الاختصاص ” الدفاع المدني وأمارة المنطقة والبلدية ” كما تم وضع حواجز تنبيهية.

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالانابة المهندس وليد بن ابراهيم ال دغيس أن الوزارة أتاحت نظام ” بلاغات ” للتبليغ عن الآبار المكشوفة عبر التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني ضمن الخدمات الإلكترونية و من خلال الرابط: http://web.mewa.gov.sa/ucs/ بثلاث خطوات تبدأ بتسجيل الدخول، واختيار الموقع، وإدخال المرفقات، ثم متابعة البلاغ .

وأضاف “ال دغيس”: على المواطنين والمقيمين المشاركة في الإبلاغ عن الآبار المهجورة، بالاتصال على هاتف الوزارة رقم (939)، أو تسجيل بلاغ وتزويد الوزارة بإحداثيات المكان من خلال الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى