الطبية

إنقاذ حياة مريض بتقنية الاتصال المرئي في الباحة

الباحة – واصل – فيحان الجليم : 

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى قلوة العام عن طريق الهلال الأحمر مريضاً بحالة صحية حرجة تعرض لسقوط من الطابق الرابع أثناء عمله في إحدى المباني .

وأوضحت الصحة في الباحة ان فريق التدخل السريع بقسم الحوادث بمستشفى قلوة العام استقبل الحالة وبعد إجراء الفحص السريري والمخبري والاشعاعي اتضح أن المريض يعاني من صدمة نزفية وصدمة عصبية مع هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ونزيف حاد بالبطن وتجمع هوائي دموي بالصدر مع كسور في 11 ضلع من فقرات الصدر وكسور شديدة بالفخذ والحوض والكتف الايسر ليقوم على الفور بالتنسيق مع غرفة الطوارئ الصحية بالمنطقة وأخذ الاستشارات الطبية للتعامل مع مثل هذه الحالات .

وقال الفريق الطبي المعالج أنه تم إجراء الإسعافات الضرورية واللازمة لإنقاذه وتأمين الكميات الكافية من الدم( عدد 8 وحدات من الدم ومكوناته ) والمحاليل الوريدية اللازمة حسب الخطط العلاجية لمثل هذه الحالات .

وأشار الفريق انه تقرر أجراء تدخل جراحي استكشافي للبطن وتبين وجود تهتك بالطحال ونزيف حاد بالبطن وتم على أثره إزالة الطحال وإيقاف النزيف ليتم بعدها نقلة لقسم العناية المركزة وتلقي الخدمة العلاجية والتمريضية لحين استقرار الحالة وخروجها من المستشفى بالسلامة بإذن الله .

الجدير بالذكر أن مستشفى قلوة العام استقبل خلال الشهر الماضي عدد 7935 مراجع عبر قسم الطوارئ وعدد 2140 مستفيد عبر اقسام العيادات ، فيما تمكن أطباء الجراحة من إجراء 36 عملية جراحية ضمن عمليات اليوم الواحد . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى