متنوعة

” تراحم الباحة ” تتظم برنامج جلسات التركيز لأسر النزلاء

الباحة – واصل – محمد الضويان:

أقامت لجنة رعاية السجناء وأسراهم بمنطقة الباحة ” تراحم ” ممثلة في خدمة المستفدين جلسات التركيز والتي تهدف لمعالجة الآثار السلبية لأسر السجناء بمقر اللجنة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة لجنة رعاية السجناء وأسراهم بمنطقة الباحة ” تراحم ” الأستاذ سعيد بن محمد الزهراني ؛ ان مثل هذه البرامج تأتي إنطلاقاً من دور اللجنة الإنساني النبيل والهام لمنع الأسرة من الصدمة النفسية أو تصدع هذه الأسرة بعد دخول عائلها إلى السجن .

مؤكداً الزهراني ؛ حرص اللجنة على تقديم كافة الإمكانات والبرامج لبناء المجتمع من خلال تأمين احتياجات أسر السجناء، إضافةً إلى تقديم البرامج التدريبية والتأهيليه لهم لاستقبال السجناء بعد خروجهم .

بدوره أفاد المدير التنفيذي للجنة الأستاذ سعيد بن عبدالخالق بنّه ، أن جلسات التركيز اشتملت على عدة محاور من أهمها تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها تراحم للأسر المستفيدة .
وأشار إلى أن البرنامج يُعد ضمن حزمة برامج متنوعة يقدمها مركز خدمات المستفيدين باللجنة وضمن مسارات نوعية والتي منها ” مسار الرعاية الأساسية ” حيث تسعى اللجنة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لها والتي تتماشى مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة الطموحة 2030 في الاهتمام بتنمية المستفيدين وبناء الشراكات النوعية التي تخدم هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى