تعليمية

تعليم الطائف يقيم لقاءً تحضيريًا وورشتين تدريبية لمشرفات وطالبات مشروع تحدي القراءة العربي

IMG_9344

الطائف – واصل – عبدالله العازمي :

أقامت اللجنة المركزية لمشروع تحدي القراءة العربي بإلادارة العامة للتعليم بالطائف بحضورمديرة إدارة الإشراف التربوي هند الزرقي و رئيسة قسم اللغة العربية ليلى البكري و منسقة المشروع هاجر الحارثي لقاءً تحضيريًا للمشروع وورشة تدريبية على مسرح الإدارة بالفيصلية تستمر يومين .

وتهدف إلى تدريب مشرفات المشروع بالمدارس في ” كافة المراحل التعليمية ” على إجراءات ومعايير التحكيم كما جاء في المصفوفة , والمهارات اللغوية وتحقيقها في كل مرحلة من مراحل المشروع .

وقد رحبت البكري بالحاضرات مشيرة إلى فكرة التحدي وأهميته كأكبر مشروع ثقافي معرفي في القطر العربي , معرجة على أهدافه ومراحله الذي استهدف الطلاب والطالبات من المرحلة الابتدائية إلى لمرحلة الثانوية , ومعربة في ختام كلمتها عن شكرها وتقديرها للقيادة بتعليم الطائف لإسناد المشروع في نسخته الثانية لإدارة الإشراف التربوي ” قسم اللغة العربية ” .

فيما استعرضت الحارثي رؤية ورسالة المشروع , والخطة الزمنية له ,إضافةً إلى آلية التنفيذ , ومعايير التحكيم في المصفوفة , مؤكدة على أهمية تحفيز وتشجيع الطالبات للمشاركة في التحدي باعتباره المشروع الرائد في الوطن العربي , ومشيدة بدور وجهود مشرفات المشروع بالمدارس ومشاركاتهم الفاعلة .

هذا وستقام يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري دورة تدريبية للطالبات على معايير التحكيم بقيادة المعلمة نجوى غنيم من الثانوية الحادية والثلاثين , تهدف إلى تعريفهنّ بأبرز المهارات الخاصة بالمشروع والتي تضم ” التلخيص , القراءة السريعة , المهارات العقلية , القراءة الوظيفية ” إضافةً إلى إقامة ورشة لتطبيق المعايير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى