المحلية

أهالي السيل الكبير يشتكون من تأخر فواتير الكهرباء لشهرين ويتفاجؤون بمبالغ خيالية

image

الطائف ــ واصل ــ شاكر الثبيتي:

اشتكى أهالي مركز السيل الكبير شمال الطائف من تأخر وصول فواتير الكهرباء لأكثر من شهرين متتالية مما تسبب لهم في تراكم المبالغ ومن ثم صعوبة تسديدها وتخوفهم من قطع التيار الكهربائي دون سابق إنذار.

وأشار الأهالي إلى أن مشكلة تأخر وصول فواتير الكهرباء إلى منازلهم لأكثر من شهرين أدت إلى تراكم مبالغ الاستهلاك على المشتركين مما يصعب على الكثير منهم تسديدها فما ذنب المواطن وخاصة محدودي الدخل لتتراكم عليهم هذه المبالغ الطائلة لمشكلة سببها شركة الكهرباء بالطائف .

وتذمر مشتركي الكهرباء بمركز السيل شمال الطائف من تأخر وصول فواتير الكهرباء إلى منازلهم منذ20/5/1437هـ، والتي لم تصدر إلا في اليوم السابع من شهر رجب ، وكذلك عدم إرسالهم قيمة استهلاك المشتركين من الكهرباء عبر الرسائل النصية أو عبر حساباتهم المصرفية كما هو المعتاد من شركة الكهرباء مما أدى إلى تفاجئ المشتركين من المبالغ التي صدرت عليهم في فواتيرهم لاسيما محدودي الدخل وهذا مما يصعب على الكثير منهم من تسديدها دفعة واحدة لا سيما وأنهم في شهر شعبان ومقبلون على رمضان المبارك والذي تزداد في هذين الشهرين مصروفات الأسر.

وذكر كل من فايز فازع و ذاكر هلال من مشتركي الكهرباء بمركز السيل في شكواهم أن تأخر توزيع فواتير الكهرباء لأكثر من 3700 مشترك طيلة الشهرين الماضية أدت الى تراكم قيمة الاستهلاك وارتفاعها إلى مبالغ عالية جداً حيث وصلت مبالغ إحدى الفواتير التي صدرت الى 2750 ريالا لمدة 85 يوما وأخرى وصلت الى 1547 ريالا ولمدة 60 يوما، وهذا مما يصعب عليهم سدادها وخاصة على محدودي الدخل كدفعة واحدة، وأضافوا إن آخر فاتورة تم توزيعها لمنازلهم كانت في 1437/5/20وأضاف فايز بان كان يسدد بمبلغ 500 ريال اعلى مبلغ .

وأوضح مدير الشؤون الإعلامية بشركة الكهرباء عبدالله ركف أنه يمكن للمشتركين زيارة مكتب الطائف والدخول على نظام سداد الميسر ويكون تقسيطه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى