متنوعة

البيئة تنظم حملة لتنظيف شاطيء الحمراء بجدة

بمشاركة عدة جهات حكومية واكثر من 300 متطوع ومتطوعه

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة وبمشاركة قطاع حرس الحدود ، وامانة محافظة جدة ، والهلال الاحمر السعودي مبادرة لتنظيف شاطيء الحمراء، كما شارك في الحملة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة وأكثر من 300 متطوع ومتطوعه .

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكةالمكرمة المكلف المهندس ماجد بن عبدالله الخليف ان الوزارة اتاحت ايجاد العديد من الفرص التطوعية على المنصه الوطنيه للعمل للتطوعي في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة ، وذلك للمساهمة في غرس روح التطوع بالمجتمع واكتساب الخبرات واستثمار الوقت والقدرات وتعزيز روح الانتماءالوطني .

و اضاف تفعيلا لدور المسؤولية المجتمعية و تحفيزا لجميع فئات المجتمع اتاحت الوزارة فرص لدعم ورعاية القطاع الخاص للحمله ، كما نتطلع مستقبلاً لاستضافة المزيد من الفعاليات المماثلة من أجل نشر الوعي البيئي وغرس ثقافة الاستدامة وذلك للابتعاد عن العادات السلبية التي تتسبب في تشويه جمال البيئة البحرية والمناطق الساحلية.

وبين” الخليف” ضرورة رفع الوعي البيئي للمجتمع وتسليط الضوء على أهمية تنظيف سواحل المنطقة ورعاية البيئة باعتبارها ضرورة مجتمعية وزيادة عدد حملات تنظيف السواحل خاصة وأن لها اهميتها الكبيرة على البيئة والمجتمع والفرد معًا لما تبثه في نفوس الشباب من تعزيز شعورهم العام بالولاء والانتماء وتقديم الأفضل من أجل بيئة صحية وآمنة.

وأكد اهمية تفعيل المسؤولية المجتمعية كجزء لايتجزأ من هوية الوزارة وقيمها، عبر طرح وتنفيذ المبادرات والفعاليات التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في المجتمع الذي ننتمي إليه.

حيث استقطبت الحملة مختلف الفئات العمرية لتنظيف الشاطئ، مشيداً بالإقبال اللافت الذي شهدته الحملة من المتطوعين والداعمين مما أسهم في تحقيق الأهداف.

و قد شاركتا في الحملة مدير مشروع عيادات النحل المتنقلة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، الدكتورة رولا عادل كتبي، و مدير إدارة حقوق الانسان بوزارة البيئة والمياه والزراعة بثينة عوض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى