الدولية

وزير الإعلام اليمني يطالب بالضغط على ميليشيا الإنقلاب للإفراج عن المختطفين

واس – واصل:

طالب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي وفي المقدمة الامم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن، بالضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين أشرف الريفي وعادل عبدالمغني.

ووفقًا لتصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية، قال الإرياني إن “ميليشيا الحوثي اختطفت، اليوم، 20 صحفياً وإعلامياً وناشطًا حقوقياً من إحدى قاعات فندق كومفورت بالعاصمة صنعاء، أثناء تنظيمهم مؤتمراً صحفياً لإطلاق إعلان “مواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنية” بالتعاون مع منظمة اليونسكو، بينهم نقيب الصحفيين الاسبق عبدالباري طاهر.

وأكد الوزير اليمني أن جريمة ميليشيا الحوثي الإيرانية بحق الصحفيين تؤكد من جديد منهجها القائم على قمع الحريات ومصادرة الآراء والتنكيل بالسياسيين والإعلاميين واختطافهم بصورة غير قانونية وزجهم بالمعتقلات وممارسة أبشع صنوف التعذيب والإرهاب النفسي وكلها جرائم لن تسقط بالتقادم وسيقدم المتورطين فيها للمحاسبة في القريب العاجل.

ودعا الإرياني، المنظمات الدولية، وفي مقدمتها منظمة اليونسكو، إلى إدانة واستنكار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بشكل يومي بحق السياسيين والإعلاميين والصحفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى