المحلية

أمير الشمالية يستقبل رئيس جامعة الحدود الشمالية

‏عرعر – واصل – عبدالعزيز السلطاني :

استقبل ‎الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه في الإمارة اليوم ، معالي رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد بن يحيى الشهري يرافقه وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم تقرير عن استعدادات الجامعة للعام الجامعي 1442هـ .

‏واطلع أمير منطقة الحدود الشمالية خلال الاستقبال على البرامج المنفذة من عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بالجامعة حول كيفية الاستخدام الذي يستهدف المقبولين بالجامعة ويهدف إلى التعرف على نظام بلاك بورد والوصول إلى المقررات والتعامل مع الأدوات، والتعرف على أساليب التعلم عن بعد والفصول الافتراضية.

‏وناقش أمير فيصل بن خالد خطة الجامعة للعودة الآمنة وفقاً لتوجيهات وزارة التعليم بتفعل المنصات الإلكترونية لعقد المحاضرات النظرية بنظام التعليم لمدة 7 أسابيع خاضعة للتقيم المستمر ، فيما سيعتمد الحضور للكليات العلمية التطبيقية لمقر الجامعة وفروعها.

‏وأوضح سموه أن التعليم عن بُعد بات من الخيارات الإستراتيجية في الظروف العادية والاستثنائية، ليؤتي ثماره المنشودة في صناعة رأس المال البشري المؤهل القادر على البحث والتحليل والتعلُم المستمر.

‏ونوه سموه بما يحظى به التعليم الجامعي والعام من دعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وتوجيهاتهما الدائمة لتسخير الإمكانات للأبناء لمواصلة تعليمهم بما يخدم الوطن.

وذلك في إطار ‎رؤية 2030 التي تعتني ببناء الإنسان ليكون قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه.

‏وأكد سموه أن للجامعة بما تمتلكه من إمكانات وفي إطار مهمتها في خدمة محيطها الاجتماعي بالتنسيق مع جهات ذات الصلة دورا كبيرًا ومؤثرًا في خدمة المجتمع وتمكين أبنائه من أسباب التعلُم المستمر واكتساب المعارف وقيم العمل والمفاهيم السليمة بما يهيئهم لمواجهة تحديات الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى