الطبية

الصحة : إجراء أول عمليتين بموجات الراديو لمواطن و مواطنه بمستشفي الملك خالد بنجران

نجران – واصل – فيحان الجليم  :

نجح فريق طبي في مركز الأمير سلطان للقلب في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران في إجراء أول عمليتين لدراسة كهروفسيولوجيا القلب مع كي بموجات الراديو.

وقالت “صحة نجران”: أن الفريق الطبي نجح في إنهاء معاناة حالتي مواطن في التسعينات من العمر، ومواطنة في العقد السابع، كانا يعانيان من أزمات تسارع، وعدم انتظام في نبضات القلب منذ سنوات.

وفي التفاصيل، كان المريضان يعانيان من دوخة متكررة تستدعي دخولهما إلى المستشفى عدة مرات، لإخضاعهما إلى الملاحظة، واعطائهما الأدوية للمساعدة في انتظام ضربات القلب، مع استمرار هذه الحالة.

وأوضحت أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة أتضح وجود ظفائر كهربائية خلقية زائدة في القلب مقاومه للعلاج الدوائي، وبفضل من الله نجح الفريق الطبي في العلاج باستخدام أحدث أجهزة كهروفسيولوجيا القلب ثلاثية الأبعاد، والكي باستخدام موجات الراديو في إجراء يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، وخروجهم من المستشفى بعد تلقى الرعاية الصحية اللازمة في اقسام التنويم، وهما في صحة جيدة.

يذكر أن مركز القلب في مستشفى الملك خالد قدم خدماته خلال الربع الثالث من العام الحالي لأكثر من 4 الاف مراجع للعيادات، وأجرى 519 قسطرة قلبية، إضافة إلى إجراء 15 عملية قلب مفتوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى