رياضي

الإتحاد السعودي لكرة اليد يضع خطة لإستئناف النشاط في حال صدور قرار وزارة الرياضة

الرياض – واصل – صقر الغامدي : 

عقد مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة اليد إجتماعاً عن بُعد مساء أمس الموافق 2020/5/17م برئاسة رئيس مجلس إلادارة أ. خالد الرشيد وبحضور نائبهِ أ. عبدالله العليان، وكل من أعضاء مجلس الإدارة:
د. ناصر الشمري، أ. عبدالحميد الدحيلان،
أ. سعود الرحمن الحودي، كما حضر الإجتماع
المدير التنفيذي للإتحاد أ. محمد الجوهر.

بدأ الإجتماع بترحيب رئيس الإتحاد بالحضور، وتطرق للوضع الراهن الذي تمر بهِ الرياضة في المملكة العربية السعودية والعالم بشكل عام بسبب تفشي جائحة كورونا، ونوه بالمجهودات والإمكانيات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة هذه الأزمة،
سائلاً المولى القدير أن يزيل هذه الغمة عن بلادنا وسائر بلدان العالم أجمعين.

وأطلع المجلس على أهم النقاط التي طُريِحت خِلال إجتماع صاحب السمو الملكي وزير الرياضة برؤساء الإتحادات الرياضية، كما ثمن جهود لجنة المسابقات في دراسة آلية إستئناف مسابقات الإتحاد.

وتم خلال الإجتماع مناقشة العديد من النقاط وإتخاذ بعض القرارات ومن أهمها مايلي:
وافق المجلس على المقترح من لجنة المسابقات حيال تواريخ وآلية إستكمال المسابقات، على أن يتم مراعاة إتاحة مدة شهر قبل الإنطلاق لمنح فرصة لإستعداد الأندية بشكل جيد، وذلك في حال صدور
الموافقة من وزارة الرياضة على إستئناف  النشاط الرياضي.

ووافق المجلس على خطة إعادة نشاط كرة اليد المكونة من 8 مراحل لمدة 66 يوم وفق الخطة المقدمة من لجنة المسابقات.

وتكليف لجنة المنتخبات برئاسة أ. سعود الحودي بالبحث عن طاقم فني لكل من المنتخب الأول ومنتخب درجة الناشئين.

والموافقة على تأكيد مشاركة منتخب درجة
الناشئين في البطولة الآسيوية التاسعة( تصفيات بطولة العالم للناشئين 2021م) المقرر إقامتها في كازاخستان والموافقة على التعاقد مع مكتب قانوني لتشكيل لجنة إنضباط وإستئناف. وتكليف لجنة الحكام برئاسة أ. عبدالحميد الدحيلان بالإستعداد الجيد حيال تكليف الحكام لإستكمال مسابقات الإتحاد عند إنطلاقها وتكليف المدير التنفيذي أ. محمد الجوهر بمراجعة توثيق مسابقات الإتحاد تمهيداً لرفعها للجهات المختصة بوزارة الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى