متنوعة

بالصور: فريق عمل طبي بالسيل الكبير يقوم بمبادرة بزيارة إلى المسنين والمقعدين بالمنازل

الطائف – واصل – شاكرالثبيتي :

أنطلق هذا اليوم 1439/8/21هجري مبادرة التحسين البيئي والصحي للمقعدين والمسنين بالمنازل تحت شعار (راحتكم غايتنا) بتفعيل سعادة مدير ادارة شئوؤن المراكز الصحية بمحافظة الطائف الاخصائي / سعيد الغامدي ومساعد التمكين المجتمعي بصحة الطائف / عبدالله الزايدي.

وتعد هذه المبادرة التطوعية الثانية من منسوبين مركز صحي السيل الكبير قيادة مدير مركز الصحي /صقر خليفة الثقفي وفريق طبي متكامل من المركز ويتكون الفريق كلآ من :مساعد مدير الفريق الفني/مشاري المطيري والممرض / رشدي الثبيتي وسائق الأسعاف / نايف سالم والأداريين/معيض مصلح وسعد عوض والفريق النسائي الطبيبة /أروى ومديرة قسم التوعية بالمركز /لطيفة هلال، وبهدف تقديم لهم الرعاية الصحية  حيث قدما خلالها الهداياء الصحية مثل الكرسي المتحرك والعكاز وجهاز السكر وطراحات وسلة رمضانية .

وتعد هذه الزيارة ضمن التحسين البيئي والصحي للمقعدين والمسنين داخل المنزل، وتستمر هذه المبادرة خمسة أيام،وبتشريف مدير مركز الحي بالسيل أ.سليمان خنيفس وبتغطية خاصة صحيفة واصل الإلكترونية.

وعبرت الممرضة لطيفة الثبيتي إن المبادرة عمل إنساني، داعيه الجميع إلى دعم “العمل الإنساني للمبادرة”، مضيفة “كما علينا ألا نتجاهل واجبنا تجاه من قضينا سنوات عمرنا الأولى معهم وبرعايتهم، وأن نذكر دائما أنهم أول من اتكأت عليهم أيدينا، للبدء بخطوات سيرنا الأولى”.

وأضاف الثقفي كبار السن “هم مرجعيتنا، وعلينا أن نبدي الاهتمام تجاههم، والذي سيبدو عظيما في عيونهم مهما كان بسيطا، فبعضهم موسوعة في الحياة علينا أن ننهل منها، ورحب مدير مركز الحي سليمان خنيفس بفريق المبادرة، وشكرهم على هذه اللفتة الإنسانية التي تمد جسور التواصل بين أفراد المجتمع، مؤكد أن تلك الزيارات ترفع الروح المعنوية لدى المسنين والمقعدين وتعطيهم دافعاً قوياً بأنهم ما يزالون راحتهم غايتنا،وعبر الآباء والأمهات والأبناء المستفيدين، والبالغ عددهم نحو 20 مسنا ومسنة، عن مدى سعادتهم بهذه الزيارة، متمنين لهم التوفيق وأحتساب الأجر للفريق بأذن الله .

وعلقت صحيفة واصل أن العمل الإنساني واجبا على كل إنسان يتمتع بالقيادة الإنسانية التي تعمل على خدمة البشرية في كل ما يحقق سعادتهم وتقدمهم ويخفف آلامهم ويذلل الصعاب التي تواجه الأفراد والمجتمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى