المحلية

أمانة منطقة تبوك تنفذ 122 كلم من خطوط شبكات تصريف مياه الأمطار وتنهي (18) نقطة حرجة

واصل – تبوك – عبدالرحمن الكتبي:

أنهت أمانة منطقة تبوك تنفيذ (24) خطاً من شبكات تصريف مياه الأمطار وذلك انطلاقاً من سعيها الدائم والحثيث على تطوير البنية التحتية وحماية المدينة وساكنيها وزوارها من تجمعات مياه الأمطار.

وفي هذا الصدد قالت الأمانة بأنه وبناء على الدراسة الهيدرولوجية الشاملة التي قامت بها في وقت سابق، تبين لها وجود (22) نقطة حرجة لتجمعات مياه الأمطار تم العمل على إنهاء (18) نقطة منها وجاري العمل على استكمال ما تبقى من خلال المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية.

كما أوضحت الأمانة بأنها أنهت تنفيذ (14) مشروعاً خلال السنوات القليلة الماضية بقيمة إجمالية تجاوزت الـ(400) مليون ريال تم من خلالها إنشاء (24) خطاً من شبكات تصريف مياه الأمطار بطول إجمالي بلغ (122كلم).

وأكدت أمانة المنطقة أنها تعمل على قدم وساق لتنفيذ ثلاثة شبكات من خطوط تصريف مياه الأمطار، وبإجمالي أطوال (39.5كلم)، كما تسعى الأمانة مستقبلاً لتنفيذ مشروعين لإنشاء شبكتين من خطوط تصريف مياه الأمطار بأطوال تتجاوز (11كلم) ليتم من خلالها استكمال معالجة كافة نقاط تجمع المياه الحرجة.

وفي ختام تصريحها قدمت الأمانة شكرها لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما توليه من اهتمام ودعم كبير بالقطاع البلدي ولسمو أمير المنطقة-حفظه الله- على حرصه الدائم وتوجياته السديدة لما فيه خدمة المواطنين والمقيمين من سكان المنطقة وزوارها ولمعالي وزير الشؤون البلدي والقروية والإسكان أ.ماجد الحقيل على متابعته الدائمة ودعمه المستمر لإعمال اقطاع البلدي ومشاريعه في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى