المحلية

هلال تبوك ينقذ مريض تعرض لجلطة قلبيه

خلال اربعين دقيقة تماثل المريض للشفاء التام

تبوك – واصل – عبدالرحمن الكتبي:

تلقت عمليات الهلال الاحمر السعودي بمنطقة تبوك بلاغاً يفيد بوجود مواطن يعاني من ألم صدري وعلى الفور تم توجيه فرقة طبية متقدمة وعندها وصولها للموقع تم اجراء تخطيط قلبي للمريض وتبين وجود جلطة قلبية.

وقال مدير عام فرع الهيئة بمنطقة تبوك نواف مياح العنزي بأنه بناءً على نتائج التخطيط والتي تم عرضها تقنياً على استشاريين بمركز التوجيه الطبي التابع للهيئة تم تفعيل بروتوكول مسار الجلطات القلبية وذلك بالتنسيق والتعاون المعد مسبقاً بين الجهات الصحية بالمنطقة حيث تم نقله لمعمل القسطرة القلبية دون المرور على قسم الطوارىء وذلك لاكتمال التشخيص بدقة.

وبين ان الهيئة فعلت هذا المسار الخاص بمثل هذه الحالات حفظاً للارواح وتسهيلاً على المرضى الذين يعانون من مشاكل قلبية لاسيما أن عامل الوقت مهم في مثل هذه الحالات مؤكدا بأنه يوفر جهد عناء النقل للطوارىء ويقلل من زمن انتظار المريض ويعمل على الحد من المضاعفات الطبية لمثل هذه الحالات مشيراً بأن هذه الحالة استغرقت ٤٠ دقيقه من انشاء البلاغ وحتى دخول المريض معمل القسطرة القلبية ومن ثم تماثله للشفاء بعد توفيق الله سبحانه ثم تعاون الجهات الصحية بالمنطقة.

واضاف بأن الهيئة تمتلك كوادر متخصصة ومؤهلة بتأهيل عالي تستيطيع إجراء التخطيط القلبي بالموقع وتستطيع قراءة النتائج بشكل سريع كما ان الهيئة تمتلك قنوات تواصل سريعة مع استشاريين مناوبين على مدار الساعة من شأنهم تحديد التشخيص بكل دقة.

وشدد العنزي بضرورة التواصل المباشر مع العمليات على الرقم الموحد ٩٩٧ والتعاون في إعطاء وصف دقيق للشكوى ليتم توجيه الفرق الطبية المناسبة والتي تختصر الكثير من الجهد والوقت في سبيل راحة المريض وشفاءه التام دون حدوث اي مضاعفات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى