الطبية

مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف يجري عملية معقدة لطفل يعاني من عدم التحكم في عملية الإخراج

استغرقت ثلاث ساعات

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

نجح مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف في إنهاء معاناة طفل يبلغ من العمر ١٠ سنوات كان يعاني من عدم التحكم في عملية الإخراج نتيجة عيب خلقي . 

وفي التفاصيل :

بعد مراجعته لعدة مراكز متخصصة حضر مريض للمجمع لعيادة جراحة الأطفال تحديدا يعاني من عدم قدرته على التحكم في عملية الإخراج وبعد أن تم تقييم الحالة وعمل الأشعات والفحوصات اللازمة . 

تبين أنه يعاني من عدم القدرة على التحكم في عملية الإخراج إثر عيب خلقي أُجري له بناءً عليه عملية سابقة، قرر حينها الفريق الطبي المكون من : أستاذ جراحة الأطفال د.طلال المالكي، إستشاري جراحة الأطفال د.زياد النفيعي، أخصائي جراحة الأطفال د. محمد الغزيري، وإستشاري التخدير د.محمد بوصفصافإدخال الطفل لغرفة العمليات وإجراء عملية تُدعى Graciloplasty وهي عملية معقدة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات عبارة عن أخذ عضلة من الفخذ تُدعى العضلة الناحلة، من ثم زراعتها بشكل دقيق حول فتحة الشرج لتساعد بإذن الله على التحكم بعملية الإخراج .

 خرج المريض بعد ذلك إلى غرفة التنويم وبعد متابعة الحالة الصحية واستقرارها وتماثل المريض للشفاء تم الإذن بخروجه على أن يخضع لبرنامج علاجي خاص مع قسم التأهيل الطبي بالمجمع ومراجعات دورية لعيادة جراحة الأطفال للإطمئنان على صحته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى