متنوعة

مدير عام سياحة نجران ومفتشي التراخيص يزورون دور الإيواء السياحي

نجران – واصل – مهدي آل الحارث :

تفقد مدير عام فرع  الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح ومفتشي التراخيص ، عدد من المنشآت السياحية بالمنطقة وذلك. 

وأوضح آل مريح أن هذه الزيارة الميدانية جاءت للرقابة على جودة الخدمات التي تقدمها  دور الإيواء ، مبيناً أنه قام كذلك بزيارات مفاجئة للوقوف على مدى تطبيق اللوائح  المنظمة لعمل دور الإيواء وتوطين الوظائف ، حيث شملت تلك الزيارات : الفنادق والشقق الفندقية ،  وذلك بمشاركة عدد من المختصين ومسؤولي إدارة التراخيص بالفرع ، وتم خلالها ضبط عدد من المخالفات الخاصة بتوطين المهن السياحية.

وأضاف آل مريح  انه جرى خلال الجولة التأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى جودة الخدمات المقدمة للنزلاء في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبع الشكاوي والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين والعمل على معالجتها والتعامل معها وفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

وزاد  إلى أن  فرع سياحة منطقة نجران  يعمل على تكثيف جهوده  التي تهدف إلى خدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة والرحلات السياحية، ومتابعة تنفيذ برنامج توطين المهن والوظائف في قطاعات السياحة والتراث الوطني في المنطقة.

ودعا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران ، المواطنين والمقيمين إلى تقديم الملاحظات والشكاوي عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم “19988”، إضافة إلى الاطلاع على التزامات المنشآت السياحة المختلفة وما عليها من واجبات وما يترتب عن ذلك من مخالفات وإجراءات نظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى