اهم الاخبارضيوف واصل

” واصل ” في لقاء حصري مع مدير الإعلام والإتصال المؤسسي بإمانة الطائف

الطائف – واصل – إعداد وحوار – فيحان الجليم :

أعزاءنا القراء أنتم في لقاء حصري عبر صحيفة ” واصل ” في برنامج ( ضيف “واصل“) مع شخصية بارزه في المجتمع، وضيف هذا اللقاء غني عن التعريف إنه مدير الإعلام والإتصال المؤسسي لأمانة الطائف الأستاذ / فايز الثبيتي، وذلك لكي نسلط الضوء على منجزات أمانة محافظة الطائف.

بداية ً نرحب بك أجمل ترحيب إستاذ فايز عبر فقرة ضيف ” واصل ” ؟ .

أهلاً وسهلا ً بكم واشكركم على هذة الإستضافة، وأتمنى تقديم ما ينفع ويفيد في هذا اللقاء .

س / البطاقة التعريفية للأستاذ فايز الثبيتي ؟ .
ج / أخوكم : فايز بن سعد الثبيتي مدير الإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسي بأمانة الطائف ماجستير ادارة محرر وكاتب صحفي بصحيفة أضواء الوطن حاصل كذلك على اكثر من 22 دورات تدريبية في القيادة والتعامل مع وسائل الإعلام من معهد الإدارة العامة بالرياض وجدة ، بالإضافة الى شهادة أخصائي مسؤولية مجتمعية صادرة من الغرفة التجارية ١٣ سنة عمل بإدارة الإعلام والإتصال المؤسسي بالامانة .

س / ماهي المهام الأساسية لدى المركز الإعلامي لأمانة محافظة الطائف ؟ .
ج/ إن المركز الإعلامي يعد إحدى وحدات إدارة الإعلام والإتصال المؤسسي بأمانة الطائف وهي البوابة الرئيسية للإتصال والمعلوماتية مع المجتمع من خلال بث أخبار ومستجدات العمل البلدي ، وتضم الإدارة العديد من الوحدات المتخصصة التي تعنى بأعمال ومهام الإتصال المؤسسي ، وتشكل في مجملها منظومة جهات تواصل الأمانة بشركائها ومع فئات المجتمع .

س / لاحظنا التطور منذ إستلامك للمركز الإعلامي بأمانة الطائف ماهو السر وراء هذا التطور ؟ .
ج / المميز في إدارة الإعلام والإتصال المؤسسي بأمانة الطائف هو العمل بروح الفريق الواحد الزملاء اللذين سبقوني على الإشراف كان لديهم من النجاحات والإنجازات وما نحن إلا مكملين للدور والذي يتطور من سنة لأخرى بفضل الله ثم وجود شباب طموح ومميز ، وادارة عليا داعمة لنا ولجميع منسوبي الأمانه .

س / يعلم الجميع تعثر أغلب المشاريع اثناء فترة جائحة كورونا ماذا ستقدمون لمحافظة الطائف بعد زوال الجائحة ؟ .
ج / العمل البلدي عمل مستدام لا يتوقف سواء قبل أو أثناء أو بعد الجائحة ، فقد كانت فرق الأمانة والبلديات المرتبطة والفرعية تعمل على مدار الساعة ، ولم تتوقف مشاريع النظافة والإصحاح البيئي ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد العام ، والأمانة حالياً بصدد تنفيذ العديد من المشروعات التطويرية بمتابعة أمين الطائف الدكتور أحمد بن عزيز القثامي ، كما أن العمل مستمر ببرنامج التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدينة وكافة المبادرات المنبثقة عنها بدعم من وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان .

س / هل سيكون هناك مشاريع ضخمة خلال هذا العام ولأول مره بمحافظة الطائف ؟ .
ج / الطائف من إحدى المدن الكبرى بالمنطقة وستشهد تنفيذ العديد من المشروعات الداعمة للبنية التحتية ، وجاري العمل حالياً على تطوير مواقع وشوارع وميادين وساحات عامة مع تعزيز منظومة الخدمات البلدية ، وقد تم مؤخراً طرح العديد من المشروعات الاستثمارية على رجال الأعمال والقطاع الخاص ومنها إنشاء وصيانة مرافق ترفيهية ، وإنشاء وتشغيل وصيانة مرافق خدمية ، وإنشاء وتشغيل وصيانة مجمعات تجارية وذلك عبر بوابة “فرص” وهي إمتدادا ً لسلسلة من الفرص والمواقع الاستثمارية المطروحة بهدف تنمية المحافظة ودعمها إقتصاديًّا.

س / كثرت التساؤلات حيال المشاكل المستمرة بالشوارع ومشاكل الطبقات الأسفلتيه وعلى سبيل المثال شارع الستين بالحوية ؟ .
ج/ لدى الأمانة برنامج تطويري شامل لشارع الستين بالحوية ، وسيشرع العمل به بعد أن تنتهي الجهات الخدمية من مد شبكاتها بالموقع ، أما الحفريات التي تنفذها العديد من الإدارات والشركات الخدمية في شوارع الطائف فتقوم الأمانة بمتابعة سرعة إنجازها حى لا ثؤثر على حركة السير بشبكة الطرق الداخلية ، مع مراعاة قيام الشركات بإعادة سفلتة الشوارع كما كانت قبل بدء الحفرية .

س / ماهو نصيب المحافظات والقرى والهجر التابعة لمحافظة الطائف من المشاريع القادمة ؟ .
ج / تتبع أمانة الطائف 10 بلديات مرتبطة ولجميعها نصيبها من المشروعات البلدية لتلبية احتياجات الأهالي من الخدمات والمرافق ، ويتم تلبية كافة الطلبات وفق الأولويات لخدمة أكبر شريحة ممكنة من الأهالي ، وأيضاً وفق المخصصات المعتمدة .

س / يعد شمال شرق محافظة الطائف واجهة القادمون عن طريق الرياض السريع ونجد بذلك قصور في الخدمات الحيويه ؟ .
ج / يعد شمال الطائف من المحاور التنموية الرئيسية ، وبها مشاريع الطائف الجديد بالإضافة إلى النمو السكاني والعمراني الكثيف بهذا المحور والذي توليه الأمانة جل الاهتمام ، وقد قام أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي بالعديد من الجولات التفقدية على المواقع الشمالية من المحافظة نظراً لاهميتها وسعياً لتعزيز الخدمات البلدية بها ، وسيتم تلبية الإحتياجات بها تباعا وفق الإمكانات البلدية المتاحة .

س / ماذا تتوقع لمحافظة الطائف خلال الخمس سنوات القادمة ؟ .
ج / مستقبل الطائف سيكون مشرقاً في ظل الإهتمام والدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله) ،والمتابعة المستمرة من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، ونحن حالياً على مشارف نهضة تنموية وتطويرية شاملة للمنطقة بإذن الله .

س / كلمة توجهها للمواطنين من خلال هذا اللقاء ؟ .
ج / أحب أوضح للأهالي ان المشاريع التنموية يتطلب تنفيذها بعض الوقت لذا لابد من التكاتف بين المواطنين والقطاعات الخدمية حتى تتكامل الخدمات وترتقي المحافظة ، ونحن في الأمانة نعتبر المواطن شريك الأمانة الأول في اتخاذ القرارات التنموية ، وفي كل مرحلة نضع إستبيانات لاستقصاء الآراء حول الأعمال التي تعتزم الأمانة تنفيذها ، ونأخذ كافة المرئيات بعين الاهتمام ، وقد استفدنا كثيرا من مختلف الرؤى والافكار المطروحة .

في الختام ماذا تقول لصحيفة ” واصل “؟
صحيفة  واصل  من الصحف الإلكترونية التي تشاركنا في إبراز الخطط والبرامج التطويرية ، كما تساهم بشكل فعال في نقل الملاحظات والمقترحات من المواطنين للأمانة ، وهي تقوم بدور فعال كصحيفة تتلمس إحتياجات المواطنين وتنقلها للمسؤول بكل صدق وشفافية ، ولها طرح متزن في جميع القضايا التي تمس المواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى