المحلية

استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من الخميس إلى الإثنين

الرياض – واصل – محمد العازمي :

بمشيئة الله تعالى تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة قد يصاحبها التأثيرات التالية: (جريان للسيول -تيارات هابطة نشطة السرعة – أتربة مثارة تحد من مدى الرؤية الأفقية – تساقط البرد).

حيث يتوقع أن يبدأ تأثيرها يوم الخميس بأمطار (متوسطة) وتصل إلى (غزيرة) من يوم الجمعة إلى الإثنين على مناطق: جازان (فيفا، الخوبة، العارضة، هروب، الحرث، الدائر، بيش، صبيا، أبوعريش، الطوال، جازان، فرسان) نجران (نجران، حبونا، بدر الجنوب، شرورة) عسير (أبها، خميس مشيط، النماص، بيشة، تثليث، الحرجة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، ظهران الجنوب، محايل، بلقرن، البرك، المجاردة).

ويمتد تأثيرها من يوم السبت إلى الإثنين إلى منطقة: الباحة (الباحة، بلجرشي، العقيق، القرى) وتمتد إلى (قلوة، المخواة، الحجرة) .

كما يتوقع هطول أمطار متوسطة في مجملها من يوم السبت إلى الاثنين على منطقتي: مكة المكرمة (الطائف، ميسان، أضم، العرضيات) كذلك على (الخرمة، تربة، رنية، المويه).

والأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض (وادي الدواسر).

ولا يستبعد تأثر الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة (القنفذة، الليث، جدة) بتواجد السحب الرعدية الممطرة يصاحبها تيارات هابط نشطة السرعة قد تثير الأتربة والغبار.

وتشير التوقعات الأولية بمشية الله إلى استمرار فرصة هطول الأمطار على المناطق المذكورة حتى نهاية الأسبوع القادم وسيتم التنويه عن ذلك في تقارير إلحاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى