اهم الاخبارصوتك وصل

وسط تذمر واستياء شديد أولياء الأمور يناشدون أمير تبوك بالتدخل لإنهاء معاناتهم المتكررة

تبوك – واصل – نواف التمامي :

معاناة مزمنة يعيشها أولياء الأمور هذه الأيام بسبب أزمة إكتفاء الأماكن فى مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية بمنطقة تبوك ، الأمر الذي بات مقلق للكثير من المواطنين والمواطنات بسبب عدم استيعاب الروضات والقبول برياض الأطفال حتى أصبح هاجس وكابوس يلاحق أولياء الأمور كل عام ، وسط تذمر شديد واستياء من الأهالي مطالبين في الوقت نفسه مدير إدارة التعليم بمنطقة تبوك بسرعة إيجاد حلول لهذه المعضله التي تتكرر والنظر في حيثيات تلك المشكلة وأثرها على الأهالي الامر الذي يجبر الكثيرين على تسجيل أبنائهم بروضات خاصة وعلى حسابهم الشخصي رغم توفر الامكانيات .

وحول هذا الموضوع أطلق نشطاء عبر موقع تويتر هاشتاق يحمل أسم #انقذنا_يا_مدير_تعليم_تبوك

هاشتاق أخر#تسجيل_الروضات_بتبوك

معبرين فيه عن إستيائهم وتذمرهم بسبب ماأسموه أحتكار التسجيل حسب المزجيات في كافة مدارس رياض الأطفال بالمنطقة والذي يحتاج إلى حل جذري وسريع ، حيث يعاني العديد من المواطنين من عدم قبول أبنائهم في الروضات الحكومية التي يفترض أن تقبلهم دون تردد ، ورغم أن الروضات الأهلية تعتبر حلاً ، إلا أنها أثقلت كاهل المواطن الذي قد يكون لديه أكثر من ابن ، خصوصاً وأن أسعارها تتزايد كل عام ، فأصبح المواطن والمقيم بين مطرقة التعليم وسندان المصاريف.

من جهته ناشد عدد من أولياء الأمور عبر هشتاق متداول صاحب السمو الملكي الأمير / فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك بالتدخل لإنهاء معاناتهم المتكررة على حد قولهم ولعلنا نستعرض أهم مانشر خلال الهاشتاق :

(أبو عبدالله الحربي) يقول : إلى متى والمواطن يستجدي المسؤول والدولة لم تفتح الروضات إلا لأبنائها وبناتها ثم نجد من يحاول أن يكون القبول فضلا منه .

وأضاف (نايف الخمعلي) كيف يتم رفضهم وبالذات من كان والدهم مرابط على الحدود الجنوبية .

كما أكد (إبراهيم العواجي) قائلا : نحن لا نتحدث من فراغ حدث معي من أول يوم تسجيل إبنتي لم تقبل في الروضة التي لها حق القبول فيها .

من جهته إشكتى شخص أخر يرمز لنفسه (بدون أسم) قائلا : أخ قهر راح على بنتي سنة من عمرها بسببهم والحجة الروضة ممتلئة وانا في نفس الحي .

فيما ذكرت (أطياف راحله) حيث تقول : كثير من الأمهات يعانون من عدم قبول أطفالهم وبالمقابل يعامل طفل أول إبتدائي كطفل درس بالروضة .

وطالبت (عنان السماء) بضرورة مراعاة ظروف الأهالي مع المواصلات وقلق أهاليهم عليهم إذا كانو خارج الحي وليس الكل قادر على دفع مصاريف الروضات الخاصة والأهلية .

وعلل (ناعم الشهري) على واقعة حدثت قائلا : إحدى الروضات رفضت تسجيل بنت أحد المشاركين بالحد الجنوبي بالرغم من قرب منزلها وتقول إحدى المسؤولات بالروضة كلنا متضامنين مع الحد الجنوبي.

واقترح (سعد الرويس) في تغريدة له يقول : ما راح نقضي على عدم القبول وجودة التعليم إلا بخصخصة التعليم بشكل كامل وهذه الخطوة كفيله بحل جميع مشاكل التعليم .

وأطلق (زيد بن سائد) تغريدة مدوية حيث قال : سيطرة الواسطة في تعاملات القبول بالروضات .
هل الروضات مخصصة لإستقبال أبناء الموظفات فقط؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى