المحلية

سمو أمير منطقة نجران يرعى إطلاق مبادرة “جادة التاريخ”

نجران – واصل:

نوه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله-، لإبراز ما تزخر به بلادنا من مقومات أثرية وتاريخية وسياحية، مشيراً إلى ما تحتضنه منطقة نجران من تراثٍ متنوع ومقومات سياحية متميزة، وما تزخر به كذلك من آثار تاريخية.

جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم إطلاق مبادرة “جادة التاريخ”، وذلك بقاعة الأمير مشعل بمقر الكلية التقنية.

وتجول سمو أمير نجران في معرض الأسر المنتجة والحرفيين المصاحب للفعالية، مطلعاً على خارطة تضمنت المواقع السياحية والأثرية بنجران, كما شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن “جادة التاريخ”، ولوحة وطنية قدمها عدد من طلاب وطالبات تعليم المنطقة.

وكرّم سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد شركاء النجاح، ثم أطلق القافلة السياحية لجادة التاريخ التي ستجوب العديد من الأماكن السياحية والأُثرية بمنطقة نجران.

يذكر أن مبادرة “جادة التاريخ” تهدف إلى مواكبة رؤية المملكة 2030، والاعتزاز بالهوية الوطنية، وإبراز المواقع التاريخية للزائر والوصول إليها بكل يسر وسهولة، والحفاظ على المواقع التاريخية الأثرية وتحديد معالمها، وتوفير خدمات النقل والحركة والتعريف والإرشاد لجميع المواقع التاريخية والأثرية بنجران، إضافةً إلى خلق فرص اقتصادية ذات جدوى في رفع مستوى الاستثمار في المواقع التراثية والسياحية، وتمكين القطاع الخاص بدعمه بإقامة فرصة تسيير رحلات للسياح وزوار المنطقة والمدارس والجامعات بمسار ثقافي مكتمل الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى