حوادث

حصيلة الأسبوع الأخير من الأجازة حوادث وغرق وحرائق ودهس بمنطقة تبوك

unnamed (69)

تبوك ـ واصل ـ ابراهيم العنزي :

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد مرضي العنزي بأنه قد باشرت فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خلال السبعة أيام الماضية سته وثمانون إصابة ناتجة عن عدة أسباب منها حوادث مرورية ودهس وحرائق وسقوط وغرق أسباب أخرى واختلفت درجة الخطورة بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة. حيث كانت خمسة حالات لتوقف قلب وتنفس بينما كانت (8) حالات حرجه و(12) حاله متوسطة و(39) حاله مستقره نقلوا لمستشفيات المنطقة بينما (22) حاله مستقره رفضوا النقل منهم من اكتفى بالعلاج ومنهم من رفض الكشف والعلاج والنقل ومنهم من نقل عن طريق جهات أخرى.

وطالب خالد العنزي:الجميع من مواطنين ومقيمين بالتعاون مع الفرق الإسعافية والطبية ، وعدم التجمهر أثناء الحوادث ,والتقيد بما نقدَّمه من إرشادات توعوية، وتحذيرات تخدم الجميع، وتسهم في الوصول إلى موقع الحادث من أجل تحقيق الهدف المنشود, والإستعانة دائما بالرقم (997) في حال وجود مريض أو مصاب.

وأضاف: أن التجمهر في مواقع الحوادث من أهم أسباب وقوع الوفيات لاسمح الله أو تفاقم الإصابات، حيث إن دقيقة التأخير تقرر مصير كل مصاب, وما نرجوه من الجميع سواء كانوا راجلين أو سائقين هو إفساح الطريق لسيارات الإسعاف في حال مرورها وإعطائها الأولوية، علاوة على عدم إشغال كتف الطريق أو التجمهر لمشاهدة آثار الحوادث.

وإختتم قائلاً: نحن في الهيئة بمنطقة تبوك نجد في حقيقة الأمر تعاونا ملحوظ ودائم من كل الجهات ذات العلاقة ونجل دورهم البارز في الوقوف إلى جانبنا في كل الأوقات وفي كل المواقع وسرعة الإستجابة عبر الأتصال اللاسلكي الخاص بنا معهم سواء الجهات الأمنية أو الصحية أو الخدمية بالمنطقة ونتقدم لهم بجزيل الشكر والتقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى