رياضي

إختتام فعالية هايكنج في شتاء (مدركة و رهاط )

بمشاركة أكثر من ٢٥٠ رحالاً ومغامراً و 40 دراج

مكة المكرمة – واصل – فيحان الجليم :

اختتمت اليوم فعالية هايكينج مدركة و رهاط بمشاركة بلدية مدركة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة وعدد من الجهات الحكومية والأمنية و الصحية والخدمية والفرق الإسعافية والتطوعية و هايكنج السعودية والتي أستمرت لمدة يومين .

ضمت الفعالية باقة من البرامج التي حظيت بحضور محافظ محافظة الجموم المكلف الأستاذ فهد بن عبدالله ال فهيد ورئيس مركز مدركة الأستاذ محمد بن مسعد الحكمي ورئيس مركز رهاط الأستاذ علي الغبيشي و عدد من الأعيان و مدراء الدوائر الحكومية .

وقد تخللت الفعاليات زيارات لإبراز المعالم السياحية في مركزي مدركة و رهاط بمحافظة الجموم وإطلاق مبادرة مدركة الخضراء والمنبثقة من مبادرة السعودية الخضراء ،حيث استهدفت زراعة أكثر من 1000 شتلة كمرحلة أولى لتساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م .

من جانبه أوضح رئيس بلدية مدركة المهندس ياسين بن محمد الذبياني أن هذه الفعالية الأولى من نوعها في المنطقة والتي حظيت بمشاركة 100 متطوع من أبناء المنطقة شاركوا في تحديد المسار للمشاركين, وتوزِّيع اللوحات الإرشادية على امتداد المسار ، وتقديم عدد من البرامج التراثية المعدة ضمن الفعالية ( فن المجرور وفن المجالسي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى