تعليمية

تعليم مكة يواصل استعداداته لعودة 200 الف طالب وطالبة في الابتدائية ورياض الأطفال

مكة المكرمة – واصل – تركي العضياني :

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اجتماعها الأول الخاص باللجنة الإشرافية على العودة الحضورية الآمنة لأكثر من 200 ألف طالب وطالبة في 813 مدرسة ابتدائية وروضة أطفال وذلك برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي وقد تم خلال الاجتماع استعراض خطط الإدارات ومكاتب التعليم خلال مرحلة التهيئة والاستعداد لعودة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والتأكيد على استمرار وتواصل أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم، و تطبيق الجوانب الصحية و البروتوكولات الاحترازية والصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة «وقاية»، بما يضمن سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة، واتخاذ الإجراءات والتوصيات التي تحقق عودة آمنة ، وتنفيذ البرنامج الإرشادي لتهيئة عودة الطلاب والطالبات والبرامج الترحيبية بعودة الطلاب والطالبات .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أن قرار عودة الطلبة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مطلب أسري وتربوي بعد عامين من الانقطاع الحضوري عن المدرسة، ويحتاج إلى مسؤولية تضامنية من المجتمع والأسر وأولياء الأمور في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأن عودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً للمدارس نتيجة لوصول المملكة للحصانة المجتمعية العالية. وعودتهم في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً؛ ينسجم مع استمرار التعليم الحضوري لجميع المراحل الدراسية في معظم دول العالم، وهو ما أكدت عليه منظمة اليونيسف للطفولة من أن المدرسة هي آخر ما يُغلق وأول ما يُفتح خلال الجائحة.

وأن المرحلة القادمة تتطلب تكيّف المجتمع مع المتغيرات والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا وظهور متحورات جديدة، حيث لا يمكن الاستمرار في التعليم عن بُعد حتى انتهاء الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى