المحليةاهم الاخبار

هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الأحد إلى الثلاثاء

الرياض – واصل – محمد العازمي :

بمشيئة الله تعالى تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من يوم الأحد إلى الثلاثاء على بعض مناطق المملكة.

حيث يتوقع أن يبدأ تأثيرها بأمطار من متوسطة إلى غزيرة (تصحب بنشاط في الرياح السطحية وزخات من البرد) من مساء يوم الأحد ويوم الإثنين على مناطق: تبوك (تبوك، تيماء، حقل، الوجه، ضباء، نیوم، شرما، أملج).

الجوف (القريات، طبرجل، سكاكا، دومة الجندل) الحدود الشمالية (طريف، عرعر، رفحاء) ويمتد تأثيرها يومي الإثنين والثلاثاء لتشمل مناطق حائل (حائل، بقعاء، الغزالة.ومعظم محافظات المنطقة).

القصيم بريدة عنيزة، الرس، البكيرية ومعظم محافظات المنطقة) الرياض (شقراء، المجمعة، الزلفي، الغاط، عفيف، الدوادمي) الشرقية (حفر الباطن، الخفجي، النعيرية).

كذلك على مناطق: المدينة المنورة (المدينة المنورة، العلاء العيص، وادي الفرع، المهد، بدر، ينبع) مكة المكرمة (العاصمة المقدسة، جدة، الطائف، رابغ، خليص، الكامل، الجموم القنفذة، الليث، أضم، میسان، تربة، الخرمة، رنية)الباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، الحجرة، قلوة، المخواه، العقيق).

حيث لا يستبعد أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى جريان السيول على أجزاء من تلك المناطق.

كما يتوقع أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها من مساء يوم الإثنين ويوم الثلاثاء على أجزاء من منطقتي: الرياض الرياض العاصمة، المزاحمية، رماح، القويعية، الخرج) الشرقية (الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، بقيق، الجبيل، الأحساء).

وتشير التوقعات الأولية بمشيئة الله إلى استمرار فرص هطول الأمطار على المناطق المذكورة ابتدأ من مساء يوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع القادم وسيتم التنويه عن ذلك في تقارير خاصة لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى