تعليمية

بالصور : توطين التدريب باستخدام استراتيجية الارشاد بالأقران

الطائف – واصل – نايف الحارثي:

تبدأ المرحلة الرابعة من خطة توطين التدريب في مدارس التعليم العام باستخدام استراتيجية الارشاد بالإقران بإشراف ومتابعة مشرفة الارشاد الاستاذة زينه الشهري ومرشدة الطالبات سميرة الغامدي.

 حيث أقيمت  الدورة في ثانوية تعليم الكبيرات الأولى من تنفيذ مرشدة الطالبات فاطمة الحارثي حيث يهدف برنامج التوطين إلى نشر ثقافة التدريب والارشاد بالاقران والوصول برسالة التدريب إلى جميع الطالبات في مدارسهم من خلال دورات تدريبية في مدارس محافظة الطائف تحقيقاً لمبدأ التدريب في مكان العمل و تزويد المتدربات بالمعلومات و المهارات المطلوبة وكيفية التواصل الجيد بين المدرب والمتدرب.

وقد اشتمل المشروع على عدة مراحل :مرحلة إعداد الحقيبة التدريبية وتدريب مرشدات الطالبات فيما اشتملت المرحلة الثانية على تدريب الطالبات في المدارس حيث سيقومون من خلال المرحلة الاخيره بنقل الخبرات لزميلاتهن.

الجدير بالذكر أن المشروع في عامه الثاني وكل عام يستهدف مجموعة مهارات متعددة وبأساليب جديدة مثل الملتقيات واللقاءات والندوات وورش العمل.هذا وسيستمر متابعة المشروع في المدارس حسب الخطة وذلك بدعم من إدارة الارشاد بقيادة الدكتوره إيمان الطويرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى