تعليمية

بين الجبيل والطائف : بث مباشر لتنفيذ برنامج تدريبي بين مدرستين ثانويتين للحد من العنف اللفظي

الطائف – واصل – عبدالله العازمي:

في بادرة تهدف لتعزيز التعاون بين المدارس بمناطق المملكة وتسخير التقنية في تحقيق أهداف التعليم نفذت الثانوية الثالثة للبنات بالطائف دورة تدريبية بعنوان “الايكيدوا اللغوي” بالإشتراك مع الثانوية الثانية بالجبيل عن طريق البث المباشر ” برنامج (بيرسكوب) وبمشاركة عدة مدارس أخرى .

ويعد البرنامج مشروع لمادة التربية المهنية للطالبات أعدتها الطالبة شهد الهذلي وقدمتها مجموعة من الطالبات وبمتابعة قائدة المدرسة فاطمة الجعيد ويهدف الى توظيف الاساليب اللغوية في الحد من العنف اللفظي ونشر الوعي المجتمعي بقوة تأثير الكلمة  ، فيما تناول البرنامج التدريبي جملة من المحاور حول بعض المواقف اليوميه المحرجة في الحياة العملية وطرق التعامل معها والتعريف بفن الرد وعدة من الأساليب اللغوية المجدية في حل المشكلات.

كما حظي البرنامج بمشاركة العديد من المدارس منها المتوسطة الحادية عشر والتي تناولت التأكيد على أثرالعنف اللفظي وأهمية نشر الوعي كما تناولت الثانوية الثانية  دور الدولة تجاه العنف اللفظي في شقه الألكتروني فيما يتعلق (الجرائم المعلوماتيه)؛ والتنويه بدور ومرونة تطبيق (كلنا امن ) ودور التعليم عامة .

كما نوهت طالبة الثانوية الثانية بأهمية وجود البيئة الجاذبة واشراك الطالبات في العديد من المسابقات والزيارات ، واستعرضت وكيلة شؤون الطالبات وكذلك مسؤولة التوعية الإسلامية الأثر النفسي للعنف اللفظي على المراهق فكرياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى