المحلية

البيئة تكافح 950 موقعاً من المستنقعات

الأحساء – واصل – بدر الغبيوي :

أستقبل مكتب وزارة البيئة والزراعة بمحافظة الأحساء 350 بلاغاً لتقصي مكافحة نواقل الأمراض داخل الواحة وقد تم التعامل مع البلاغات الواردة لقسم مكافحة نواقل الأمراض التابعة لمكتب الوازرة بالأحساء حيث تم توجيه فرق المكافحة إلى مواقع المستهدفة بالرش .

وبين مدير عام مكتب الوازرة بالأحساء المهندس إبراهيم الخليل بأن قسم مكافحة نواقل الأمراض يهدف إلى المحافظة على الصحة العامة وحماية المجتمع من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان من خلال تنفيذ أعمال رش والاستقصاء الحشري واليرقي في جميع مناطق المملكة إذ خصصت 4 فرقة للمكافحة والاستقصاء بمحافظة الأحساء,
وذكرأن المشروع سيسهم في الحد من تكاثر نواقل الأمراض وبقية النواقل الخطيرة التي تسبب مجموعة من الأمراض الوبائية الخطيرة للإنسان والحيوان .

وقد أوضح رئيس قسم مكافحة نواقل الأمراض م .ط / راشد العبدان بأنه تم تقصي 950 موقعاً منها من المستنقعات, ورش 560 موقعا ً من الأحواش لـ 320 مربياً باستخدام 550 لتراً من المبيد الحشري .

ويأتي المشروع ضمن خطط تحقيق أعلى مستوى من الصحة العامة والحد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ويعد المشروع الأكبر من برنامج الإدارة المتكامل لمكافحة نواقل الأمراض عبر مناطق المملكة ومزودة بأحدث الأجهزة والمعدات والمضخات الخاصة بالمكافحة الضباب الحراري والرذاذ المتناهي الصغر وخزانات الضغط العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى