المحليةاهم الاخبار

بالصور : عدسة ” واصل ” ترصد جهود وانطباعات المتطوعين في حملة “رمضان أمان “

الطائف – واصل – نايف الحارثي – تصوير – محسن الحارثي:

انطلقت في محافظة الطائف مساء أمس الثلاثاء حملة “رمضان أمان ” حيث تعتبر الطائف احد المحافظات السعودية المنفذة لمشروع “رمضان أمان ” في نسخته الثانية بالمملكة العربية السعودية لهذا العام 1439 هـ وذلك في اليوم الثالث عشر من أيام شهر رمضان المبارك بالتعاون مع ادارة مرور محافظة الطائف والذي يعد شريكاً رئيسياً للمشروع بتنفيذ من قبل مؤسسة شباب خير أمة للعمل التطوعي .

حيث ينظم مشروع خير أمة هذا العام في 19 مدينة سعودية يشارك فيها اكثر من 7000 متطوع ومتطوعة يتطوعون في اعداد و توزيع اكثر من 350 الف وجبة افطار صائم عند الاشارات المرورية .

وقد تواجدت عدسة صحيفة ” واصل ” الإلكترونية وسط الميدان لتغطية الجهود التي يقوم فيها الشباب والشابات السعوديين في تقديم وجبات الإفطار قبيل صلاة المغرب للصائمين وسط أجواء رمضانية مفعمة بالأمن والإيمان.

وأفاد مدير المشروع بالطائف الاستاذ “حسام العامري” أن مقر لجنة التنمية في القيم بمشاركة المتطوعين يعمل على تجهيز أكثر من 250 وجبة يومياً يتم توزيعها من قبل المتطوعين في تقاطع اشارة بن سويلم واشارة الصحة النفسية .

وفي لقاءات متعدده اجرتها “واصل” لرصد انطباعات المتطوعين أفاد المتطوع “محمد المسيلي ” إن مشاركته هذا العام في حملة «رمضان أمان» جاءت لتعزيز المشاركة المجتمعية للقيام بالأعمال الخيرية مؤكد أن مجتمعنا متماسك ومتلاحم وتزيد من لحمته مثل هذه المبادرات التي تنشط طوال السنة وتصل ذروتها في شهر رمضان.

وفي لقاء أخر أوضح المتطوع “عبدالله الغامدي” أن حملة «رمضان أمان» جأت لتعكس مدى التكافل والتضامن الذي يتسم به مجتمعنا، مؤكداً أن الحملة نجحت في تعزيز مفهوم الإحسان والخير في المجتمع.

وقد بين المشرف الإعلامي على الحملة في مدينة الطائف الأستاذ “سلطان السفياني” أن الحملة تهدف للحد من الحوادث المرورية والتخفيف من السرعة الزائدة وتوعية سائقي المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية خصوصا قبيل وقت الافطار كما أنها تدعو الي تشجيع الافراد والمؤسسات على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي سعياً لتحقيق احد اهداف رؤية المملكة في زيادة عدد المتطوعين فيها الى مليون متطوع في عام 2030 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى