متنوعة

بالصور : جمعية فتاة ثقيف الخيرية النسائية بالطائف تقيم حفل ليالي الطائف

الطائف ـ واصل ـ تركيه الروقي :

على شرف صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة جمعية فتاة ثقيف الخيرية النسائية بالطائف أُقيم إحتفال ليالي الطائف المقام في قاعة نور الأمين مابين الفترة ٢٢-٢٤ محرم ١٤٣٩هـ وقد جاء هذا الحفل تزامناً مع موعد إنعقاد الجمعية العمومية الذي تم فيه إنتخاب مجلس إدارة جديد في دورته القادمة .

هذا وقد صرحت سمو رئيسة الجمعية الأميرة الجوهرة بأن هذا الإحتفال جاء تعريفاً بالطائف وقُراه وقبائله وعادات وتقاليد سكانه من فلكلورات وأزياء  وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة من التعريف بمنتجاتها و عرضها على الزوار .

وقد طالبت سمو رئيسة الجمعية في ختام حديثها من تجار الطائف والبنوك ورجال الأعمال ضرورة الشراكة المجتمعية للنهوض بهذه المدينة وإظهارها بالصورة التي تستحق .

وأضافت نائبة سمو رئيسة جمعية فتاة ثقيف الأستاذة مها راجح العدواني أن فكرة هذا الإحتفال كان نابعاً من محبة سمو الأميرة الجوهرة لمدينة الطائف وأهلها وأنها مدينة تستحق الظهور وأضافت أيضاً أن هذا الحفل هو ( بروفه ) لحفل كبير سيقام بالعاصمة الرياض .

ولقد كان من أبرز المشاركات عند المرور بأروقة المعرض مشاركة معهد ومدارس الشافي الأهلية والتي تم من خلالها التعريف بالمعهد والمدارس وعرض مشاركاتهم وجوائزهم على مستوى المملكة .

وقد تضمنت فقرات الحفل فلكلورات شعبية وأركان و خيمة تراثية وعرض لأزياء عروس الطائف حسب القبائل وقد إزدان حفل ليالي الطائف بأوبريت من إعداد وألحان وأداء الفنان الدكتور : حسن اسكندراني .

وفي نهاية الحفل تم تقديم شهادات الشكر والتقدير للمشاركات من قبل سمو رئيسة الجمعية حفظها الله .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى