متنوعة

وزارة الشؤون الإسلامية تطلق برنامج رؤية وبناء الثالث بمشاركة 300 داعية رسمي بمناطق المملكة عبر البث المباشر

الرياض – واصل – تركي العضياني:

تطلق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مساء اليوم الأحد برنامج “رؤية وبناء” الثالث والذي يستمر مدة خمسة أيام بمشاركة 300 من الدعاة الرسميين بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، عبر ندوات ومحاضرات ولقاءات علمية متخصصة يلقيها نخبة من المختصين في الدعوة عبر تطبيق الزوم .

حيث يفتتح البرنامج في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأحد بكلمة لوكيل وزارة الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي يتناول أهداف البرنامج ورسائله العامة وتوجيهات للدعاة، فيما يلقي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشثري ندوة علمية للدعاة عن عناية الداعية بالقرآن الكريم، يديرها مدير الإدارة العامة للدعوة والإرشاد بالوزارة الشيخ عامر بن بنوان العنزي .

كما يتناول المحاضرون في الأيام المتبقية للبرنامج عناية الداعية بالسنة النبوية، والفقة، وفقه الأولويات، وفي اليوم الأخير يخصص حول تأهيل الدعاة العلمي في الرد على الأفكار المتطرفة والمنحرفة .

ويأتي تنظيم البرنامج لتفعيل دور الدعاة في بناء المنهج الوسطي المعتدل، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في الرؤية والبناء، بتوجيهات ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد أهمية رسالة الدعاة وتميزها لتحقيق أهداف ورسالة الوزارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى