الطبية

زراعة قرنية لمريضة في نجران

نجران – واصل – فيحان الجليم : 

تمكن فريق طبي متخصص بمستشفى الملك خالد في نجران من زراعة قرنية لمريضة تعاني من قرنية مخروطية تم اكتشافها في العام 2015 أثرت في مستوى الرؤية‬ إلى أقل من متر .

وأكدت صحة نجران أن المريضة راجعت مركز طب العيون في العام 2105 وتم إجراء الفحوصات اللازمة وعمل التصوير الطبقي للعين والذي أكد أن المريضه مصابة بالقرنية المخروطية في الوضع المتقدم ، حيث أن المريضه سبق وأن خضعت لإجراء عملية زراعة حلقات للقرنية في العام 2016 في احد المستشفيات خارج المنطقة ولكن دون اي تحسن إضافة إلى تركيب عدسات صلبة في العام 2021 في مستشفى الملك خالد بنجران وبسبب تحدب القرنية كانت تسقط بشكل مستمر .

وأشارت صحة نجران ان الفريق الطبي وبعد رداسة الحالة قرر تغيير للقرنية الحالية وزراعة قرنية جديدة والتي تمت ولله الحمد بنجاح وخروجها في نفس اليوم وتحسن النظر لديها في اليوم الأول إلى وضعه الطبيعي .

جدير بالذكر أن مركز طب العيون بمستشفى الملك خالد أجرى من بداية العام الجاري 4 عمليات زراعة قرنية ناجحة في خدمة علاجية متخصصة لمرضى القرنيات. وعلاج قصر النظر بتنقية الليزر والليزك لعدد 200 مريض ، إضافة الي زراعة العدسات الدائمة ICL لـ 50 مريض . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى