تعليمية

مساعد مدير تعليم تبوك يرأس اجتماع “لجنة التدريب”

a8387dda-efce-49c1-a573-729bfef1dd16

تبوك ـ واصل ـ ابراهيم العنزي :

ترأس مساعد مدير التعليم بمنطقة تبوك لشؤون البنين رئيس لجنة التدريب والابتعاث ماجد بن عبدالرحمن القعير، صباح اليوم، اجتماع لجنة التدريب والابتعاث، في مركز التدريب التربوي بتعليم تبوك .

حيث بدأ الاجتماع بكلمة لمساعد مدير التعليم، أكد من خلالها على أهمية التدريب وأفضل السبل التي تساعد في النهوض ببرامج التدريب للوصول إلى برامج مميزة للميدان التربوي.

ونوه القعير إلى أن التدريب يسهم في بناء المعلم مهنيا، وهي وسيلته لكي يتعرف على مستجدات التعليم في مجال التدريس، ويتعرف على الطرق والأساليب المميزة في تدريس المواد الحديثة، مؤكداً على أهمية زيارة مشرف التدريب للمدارس، لأنها تحدد الاحتياج التدريبي وتقيس أثر التدريب على المعلمين داخل الحصة الدراسية، وتبني قناعات فاعلة لدى المعلمين بأهمية التدريب من خلال القاء مع مشرف التدريب.

فيما تحدث مدير إدارة التدريب والابتعاث بتعليم تبوك أمين غليلة عن دور التدريب في بناء المعلم وتطوير قدراته ومهاراته في إدارة الصف الدراسي، وتجويد العملية التعليمية، في سبيل مخرج تعليمي متميز متكامل المهارات.

وناقش الاجتماع الحاجة الملحة للتوسع في مراكز التدريب التربوي في المحافظات، والتدريب عن بعد ، اضافة إلى مناقشة خطة برامج الايفاد والابتعاث وكذلك ازدواجية الترشيح لمعلمي المدارس، ثم ختم الاجتماع بمناقشة البرامج المسائية وبرامج معهد الادارة.

وفي نهاية الاجتماع اتخذت اللجنة مجموعة من القرارات والتوصيات التي تهم الميدان التعليمي .

 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى