التقنية

واتساب تؤجل تفعيل سياسية الخصوصية الجديدة و تيك توك تتخذ المزيد من إجراءات الخصوصية والأمان

وكالات – واصل :

عقب الاعتراض الكبير من المستخدمين والهيئات وبعض الحكومات على سياسة الخصوصية الجديدة التي أطلقتها واتساب مؤخرًا ونزوح عدد كبير إلى تطبيقات تواصل أخرى؛ قامت الشركة بالتراجع عن قرارها مؤقتًا وتأجيل تفعيل سياساتها المقررة لمدة ثلاثة شهور.

حيث أعلنت واتساب أمس الجمعة تأجيل فرض سياسة الخصوصية الجديدة ثلاثة أشهر بعد أن كان من المفترض بدء تنفيذها في الثامن من فبراير المقبل؛ إلا أن موجة الاعتراض والامتعاض الكبيرة التي انتشرت بين المستخدمين؛ وتضارب المعلومات حول انتهاك التطبيق خصوصياتهم ومشاركة بيانتهم الإجبارية مع فيس بوك أجبرت المنصة على التراجع.

ووضحت الشركة أن التحديث الجديد لن يطال أو يؤثر على محادثات المستخدمين أو معلومات حساباتهم الشخصية ومشاركتها مع فيس بوك؛ مشيرةً أنه يستهدف حسابات الأعمال في حال تواصل المستخدم مع خدمات العناية بالعملاء للشركات عبر حساب العمل في واتساب.

وقالت واتساب في مدونتها “سمعنا الكثير حول الالتباس وسوء الفهم الكبير اتجاه تحديث سياستنا الجديد، مما سبب موجة من القلق ونحن نود مساعدة الجميع في فهم مبادئنا الرئيسية والحقائق.

كماأعلنت شركة تيك توك عن تغيرات جديدة على سياسة الخصوصية والأمان الخاصة بالمستخدمين دون 18 عامًا، حيث وصلت إعدادات الخصوصية لجميع الحسابات المسجلة لمستخدمين بسن بين 13 و15 سنة لتصبح خاصة وشخصية. ما يعني بأنه بمجرد موافقة المستخدم على متابعة الشخص له فقط، يمكن لهذا الشخص مشاهدة مقاطع الفيديو التي ينشرها.

وتقول تيك توك حول ذلك: “ندرك في منصة تيك توك بأن حرية التعبير والإبداع هما أمر شخصي وخاص للغاية. ولهذا السبب تسعى المنصة إلى تمكين مجتمعها بمجموعة من عناصر التحكم المخصصة لإدارة حضورهم عبر الإنترنت. ونرى في تيك توك بأنه من الضروري تزويد الشباب، الذين يستهلون رحلتهم في العالم الرقمي، بإعدادات وضوابط خصوصية تناسب سنّهم”.

تهدف هذه الخطوة لمنح المستخدمين الصغار القدرة على اتخاذ قرارات مدروسة فيما يتعلق بخصوصيتهم واختيار من يرغبون بمشاركة المحتوى الخاص بهم معه، ويشمل ذلك حرية اختيار فتح حساباتهم للعامة. ومن خلال إشراك الشباب في جوانب الخصوصية منذ البداية، يمكن للمنصة مساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن خصوصيتهم عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى