الطبية

8 الاف زيارة و3 الاف اتصال ينفذها قسم الخدمة الاجتماعية

للمرضى المنومين بمستشفى الصحة النفسية بالطائف

الطائف – واصل – ماجده العتيبي :

تضاعفت جهود فريق قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الصحة النفسية بالطائف خلال هذا العام 2020م ، و رغم ظروف جائحة كرونا ، فقد تجاوز مجموع زيارة الأخصائيين الاجتماعيين للمرضى المنومين 8000 زيارة تم من خلالها متابعة المرضى المنومين وتسجيل التغيرات والملاحظات الاجتماعية في ملفاتهم الطبيه ، كما تجاوز عدد الإتصالات بذوي المرضى المحتاجين للإتصال 3000 إتصال تنوعت في طمأنتهم على مرضاهم وطلب المتأخرين في الزيارة لزيارة مرضاهم .

وذكر رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بالمستشفى محمد النمري أن التواصل بين المريض وذويه من الأعمال الداعمة للعلاج النفسي والتي تحرص عليها وتقوم بتشجيعها إدارة المستشفى ، وقد يكون الإتصال لغرض ابلاغ ذوي المرضى بالتواصل مع الفريق الطبي في حالة رغبة الفريق الطبي إطلاع ذوي المرضى على بعض الحالات المستجدة على مرضاهم .

وذكر النمري انه تجاوز عدد المرضى الذين تم عمل دراسة الحالة لهم من قبل فريق الخدمة الاجتماعية أكثر من ألف دراسة حالة توزعت ما بين العيادات الخارجية وأقسام التنويم.

وأضاف بان هذه الجهود المبذولة تأتي في ضل الدعم المستمر من الشؤون الصحية بالطائف وبمتابعة من إدارة المستشفى لقسم الخدمة الاجتماعية الطبية لتقديم الأفضل والمتميز المستمر للوصول الى رضا المرضى المنومين والمراجعين وذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى