متنوعة

جولات على المنشآت البيطرية وأسواق المواشي في الطائف

الطائف – واصل – عبد الله الحميري :

وقف فريق من الثروة الحيوانية بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، على سوق المواشي في المحافظة ، وسوق الطيور ، والمسلخ وذلك لجمع عينات إستقصاء وبائية والتأكد من خلوّ اسواق الطيور من أنفلونزا الطيور.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي انه تم ضبط مخالفة لنقل دواجن مجهولة المصدر ، و محل نتافات والتي صدرت أوامر بإيقاف العمل بها .

وأكد ” القاضي ” أن هذه الجولات التفتيشية، إستمرارا للجهود المبذولة من قبل الثروة الحيوانية بالمكتب ،و هي جزء من خطة متكاملة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، تقوم من خلالها بعدة جولات على المنشآت البيطرية؛ كمحلات بيع الطيور وطيور الزينة والحيوانات الأليفة والعيادات البيطرية؛ وذلك لمتابعة عملها ومدى التزامها بنظام الرفق بالحيوان ونظام مزاولة المهن الطبية البيطرية، ومدى إلتزامها بالأمن الحيوي ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية لمنع تفشي أي وباء لا سمح الله.

من جهته شدد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي ، على جميع مشاريع الدواجن في المنطقة، بأهمية تعزيز جميع إجراءات الأمن الحيوي في المشاريع، داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن أية حالات إشتباه أو مخالفات على رقم طوارئ الثروة الحيوانية ٨٠٠٢٤٧٠٠٠٠ والذي يعمل على مدار ٢٤ ساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى