متنوعة

بلدية الخبر : إدارة الرقابة النسائية تقيم اللقاء السنوي الثالث وتكريم 17منشأة نسائية نموذجية

الخبر – واصل – نوف العتيبي :

أقامت بلدية محافظة الخبر اللقاء السنوي الثالث الذي نظم افتراضيا، مؤخرا، والذي يهدف الى تكريم المنشآت المتميزة في تطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

عرضت إدارة الرقابة النسائية في بلدية محافظة الخبر، خلال اللقاء نماذج لمنشآت نسائية تميزت في تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، إذ تم تكريمها خلال اللقاء السنوي الثالث الذي نُظم افتراضياً، و حضوريا للمنشآت الفائزة.

وكشفت الإدارة خلال اللقاء عن اللوائح  المستحدثة الخاصة بالتراخيص و ممارسات العاملات والقواعد الصحية واشتراطات الأمن والسلامة والفحوصات اللازمة، حيث تم تعريف صاحبات المنشآت عليها لتفادي المخالفات من خلال قائمة معدة لتكون واضحة للمستفيدات، إضافة إلى كيفية الإستفادة من الخدمات المستحدثة إلكترونياً. 

من جهتها أوضحت مساعد رئيس البلدية لتقنية المعلومات إيمان الغامدي أن البلدية بذلت جهودا حثيثة للحد من انتشار فيروس كورونا، و قالت: ” ولولا تكاثف الجميع واستحداث الخدمات الإلكترونية، التي ساهمت في تعزيز التواصل والتعاون وتحقيق الاستمرار دون تعطل، وتوفير ما يلزم من خدمات وقائية وصحية، ساهمت في تعزيز مفهوم صحة البيئة، من منطلق أن صحة الإنسان هي المعيار الأول في نهضة التنمية الحضارية التي تشهدها البلاد وتتسارع وتيرتها يوماً بعد يوم”.

ونوهت الغامدي إلى الدعم والمتابعة الذي يقدمه رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي لتذليل العقبات و تفعيل الخدمات الحديثة التي واكبت الفترة الماضية، كمسار الخدمة  السريع التي اسهمت في خدمة المستفيد دون الحاجة للدخول لمبنى البلدية، و خدمة التسوق من السيارة وخدمات مبتكرة و تفعيل قنوات للتواصل لخدمة المستفيدين.

إلى جانب ذلك، استعرضت مديرة الرقابة النسائية، في الإدارة مشاعل الشبرمي، الآليات و الاشتراطات التي أعدتها الإدارة النسائية في البلدية، والمتمثلة بـ القواعد التنفيذية للتراخيص والقواعد الخاصة بالممارسات والعاملات، حيث يشترط على جميع العاملات توفر الشهادة الصحية وعدم وجود أي علامات مرضية، مع إلزام المنشآت بتوفير عاملات للتعقيم والتطهير، وتنظيم منطقة الانتظار بما يضمن التباعد والحجز المسبق، والتزام جميع العاملات بالزي الرسمي. 

وأشارت الشبرمي في معرض حديثها، إلى القواعد التنفيذية الخاصة بالمبنى، والخاصة بالتجهيزات، والتأكد من تطبيق القواعد التنفيذية الصحية، وفي حال المخالفة تم تحديد حجم الغرامات والجزاءات مع طلب الاستمرار في الإجراءات الاحترازية، فيما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية لصالونات التزيين شعاع الدحيلان الى الدور التكاملي بين البلدية والمشاغل ومراكز التزيين، ما يعزز من الدور الوقائي و الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية. 

وفي نهاية اللقاء كرمت إدارة الرقابة النسائية بالبلدية 17 منشأة نسائية، لعدم تسجيل أي مخالفات وتطبيق الاشتراطات و التقيد بما ورد في اللوائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى