متنوعة

بحضور الدكتور عبدالعزيز خوجة مركز حي المحمدية يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

جدة – واصل – عبدالرحمن جبران : 

حضر وزير الثقافة والإعلام السابق الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة إحتفال مركز حي المحمدية باليوم العالمي للغة العربية، بمقر المركز النموذجي، بحضور معالي الدكتور مدني علاقي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء سابقاً، وحضور جماهيري أكثر من رائع.

بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم ألقى مقدم الحفل الإعلامي محمد الراعي كلمةً، رحب في مستهلها بمعالي وزير الاعلام السابق د. عبدالعزيز خوجة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء سابقاً د. مدني علاقي، والحضور الكريم، تلى ذلك تدشين كتاب الدكتورة سمر السقا بعنوان (أنثى لاتعرف الصمت) قدم الكاتبة دعمر الجاسر ثم شارك الجسيس فيصل لبان بفقرة فنية عن المجس الحجازي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، واختتم الحفل بأمسية شعرية للدكتور عبد الاله جدع، الملقب بشاعر جدة والشاعرة الأديبة دلال كمال راضي، تخللت الأمسية قصائد متنوعة منها الوطنية والغزلية والاجتماعية وغيرها، والتي لاقت استحسان الجميع وتفاعل د عبدالعزيز خوجة وشارك بقصيدة له مسجلاً أضافة جميلة للأمسية.

وقد وقف معالي الوزير السابق د. عبدالعريز خوجة، على المعرض المصاحب للفعالية، الذي تضمن مجموعة من ورش العمل والمعارض الفنية ، في عدد من المجالات ومنها الخط العربي والفن التشكيلي ، ومشاهدة الأعمال الفنية التي إشرف عليها كلٍ من ( عبده فايز الشهري، رانية سعيد الكثيري، روز نوران، ثناء بنجر، عبدالعزيز السعيد، عبدالمجيد الأهدل، وشارك فيها عدد من زوار الفعالية.

وفي ختام الحفل تقدم الدكتور عبدالعزيز خوجة، والدكتور مدني علاقي والمخرج الدكتور عمر الجاسر ، بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على جميع المشاركين، والمنظمين لهذه المبادرة.

وأبدى الدكتور عمر الجاسر سعادتة بنجاح هذه الفعالية وشكره لكل من شارك وفريق العمل بقيادة المخرج فيصل زيات كما خص بالشكر مجلس إدارة مركز المحمدية النموذجي بمحافظة جدة لإتاحة الفرصة لنا وتعاونهم وحرصهم على تقديم برامج تفاعلية لكافة أطياف المجتمع .

ومن جانبها أبدت «رشا الطبش» مديرة المركز المحمدية عن سعادتها بتنظيم لفعالية اليوم العالمي للغة العربية، التي كانت بإشراف عام من المخرج المسرحي الدكتور عمر الجاسر، وتتفيذ المخرج المسرحي فيصل زيات، لما لمسته من حُسن تعاون وتنظيم بشكل إحترافي ساهم في نجاح فعاليات الحفل، ويرقى لتطلعات وخطط المركز لتقديم العديد من الفعاليات للموسم الجديد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى