الطبية

جهاز الاليزاروف ينقذ قدم شاب من البتر في مستشفى عسير

عسير – واصل – روان القحطاني:

نجحبفضل اللهفريق طبي متخصص بوحدة جراحة تقويم تشوهات الأطراف والتطويل بمستشفى عسير المركزي من إنقاذ قدم شاب من البتر عبر رحلة علاجيةمتقدمة تكللت بالنجاح .

وفي التفاصيل ، أوضحت ( صحة عسير ) أن الفريق الطبي بالوحدة استقبل طلب احالة لشابفي العشرينات من العمرتعرض لحدث دهس وتهشم بالطرف السفليالأيسر مع فقدان لعظام الكاحل وأسفل الساق ، وفقد نسيجي .

حيث بدأت الوحدة في الحيلولة دون اللجوء لبتر القدم ، وذلك من خلال تنظيف الجروح والعظام المتسوسة والتي تعرضت للتعفن ، وإجراء تثبيت خارجي ، تلى ذلك مرحلةتغطية الأنسجة وعمل رقعة عضلية حره من عضلات البطن بمساعدة فريق جراحه التجميل.

وأضافت( صحة عسير) : عقب ذلك بدأ الفريق الطبي في تعويض العظام المفقودة عن طريق جهاز اليزاروف لتعويض ( ١٧ سم ) وعمل التحام لما تبقى من الكاحل وإعادةتشكيل المفصل .

وأثمرت هذه الإجراءات المتقدمة في تمكن المريض من الوقوف والمشي بعد انتهاء فترة علاجه والتحاقه بالعلاج التأهيليولله الحمد – .

وتعتبر هذه الحالة من الحالات النوعية التي تُجرى بشكل دوري في الوحدة ، والتي تعتبر من الوحدات المتميزة والنوعية .

وقد تكون الفريق الطبي من الدكتور عايض الشهراني والدكتور ظافر عباس ، ومن جراحة التجميل الدكتور رياض الوهابي ومن التخدير والعمليات الدكتور حسين أبوجميلة و عادل عسيري و بوبينا وأمينة القرني ونوال عسيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى