الإقتصادية

بلدية القطيف تبدأ بالترخيص لـ 5 فنادق في جزيرة تاروت دعما للحركة السياحية

القطيف – واصل – نوف العتيبي :

بدأت بلدية محافظة القطيف بالتراخيص المبدئية لإنشاء 5 فنادق مطلة على شواطئ جزيرة تاروت وذلك ضمن جهود البلدية في تعزيز قطاع السياحة عملياً الى جانت المشاريع التنموية وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وأوضحت بأن الفنادق سوف تكون طاقتها الاستيعابية 240 غرفة فندقية، وستضم مجمعات تجارية ومطاعم ومقاهي، وخدمات ترفيهية متنوعة تلبي احتياجات القاصدين للمنطقة وساكنيها.

وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن محافظة القطيف تمتلك مقومات جذب سياحي كثيرة، ومتنوعة وواعدة، مبينا أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات تهدف لأن تتبوأ فيها المحافظة مكانتها السياحية بين المدن الساحلية، مما يعني دعم الاقتصاد تماشيا مع رؤية 2030.

وأشار إلى أن البلدية ترحّب بمزيد من المستثمرين في هذا المجال، كون المحافظة تمتلك المقومات السياحية لمثل هذه المشاريع، لاستراتيجية موقعها الجغرافي، لافتا إلى أن المزيد من تراخيص الفنادق والمشاريع الخدمية والترفيهية سيعلن عنها لاحقاً وستوفر الكثير من الفرص الاستثمارية والوظيفية لأبناء المنطقة.

وأكد المهندس محمد الحسيني أن محافظة القطيف بمقوماتها السياحية وواجهاتها البحرية وموروثها الثقافي والتراثي من عيون وقلاع تاريخية ومشاريع تنموية وترفيهية وأسواق وغيرها، إلى جانب المستحدث من الأماكن الحضارية كمشروع وسط العوامية وشواطئ وواجهات بحرية متميزة تتطلب انشاء العديد من الفنادق لتكون وجهة سياحية تلبي احتياجات المقبلين عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى