المحلية

أمانة الشرقية تنفذ (859) جولة رقابية وتعقم وتطهر (785) موقعا أمس الأربعاء

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الأربعاء 7/1/1442هـ، (859) جولة رقابية على مختلف المنشآت التجارية ومراكز التسوق والأسواق المركزية، بالإضافة لـ (7) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وذلك لمتابعة التدابير الصحية ومدى تطبيق الاحترازات الوقائية في الأسواق والمراكز التجارية وما يأتي ضمنها من المنشآت التي تتابعها الأمانة بحسب البروتوكولات البلدية.

وأسفرت الجولات عن تحرير (41) مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و (9) مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

كما قامت الأمانة بغسل وتعقيم وتطهير (785) موقعاً، باستخدام (156626) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة (480) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، كما تم رفع (7591) طن من النفايات، وإزالة (3744) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات بمشاركة (9544) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

وبلغ عدد البلاغات التي استقبلها مركز 940 (373) بلاغا تضمّنت صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، الإنارة، النظافة العامة، المباني، الاستثمار، الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، الأمن والسلامة، الحدائق، الأسواق.

وعن فئة المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا تلقى المركز (11) بلاغاً، تضمّنت مخالفات الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، وبلاغات لعدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، وبلاغ واحد يُعنى بازدحام داخل مُنشأة.

من جهته أكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن الأمانة تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس ” كورونا المستجد ” وتحرص على متابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار الفيروس، وتتابع تطبيق واستمرار خطتها وتفعيلها، وحصر ما يتم إنجازه يومياً، من جولات رقابية وأعمال الإصحاح البيئي وغيرها من أعمال بلدية.

وأهاب بالجميع التعاون مع الأمانة والابلاغ عن المخالفات البلدية عبر مركز البلاغات (940).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى