المحلية

أمانة الشرقية تنفذ 785 جولة رقابية وتطهر وتعقم 850 موقعا أمس الثلاثاء

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

بلغ عدد الجولات الرقابية التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الثلاثاء 06/01/1442هـ، (785) جولة رقابية، و (6) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، و أسفرت الجولات عن رصد (41) مخالفات للتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و (11) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و مخالفتان تكدس في مساكن العمالة، كما تم رفع (7512) طن من النفايات، وإزالة (3994) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة (9101) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

في حين تم غسل وتطهير وتعقيم (850) موقعاً، بمشاركة (480) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وذلك باستخدام (155991) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

كما بلغ عدد البلاغات التي استقبلها مركز 940 (357) بلاغاً تضمّنت صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، الإنارة، النظافة العامة، المباني، الاستثمار، الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، الأمن والسلامة، الحدائق، الأسواق.

وعن فئة المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا تلقى المركز (14) بلاغاً، تضمّنت مخالفات الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، وبلاغات لعدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، وبلاغ واحد يُعنى بازدحام داخل مُنشأة.

من جهته أكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن الأمانة حريصة على متابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتطبيق خطة الأمانة وتفعيلها، وحصر ما يتم إنجازه يومياً، من جولات رقابية أعمال الإصحاح البيئي وغيرها كمن أعمال بلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى