المحلية

بالصور : بلدية رأس تنورة تنفذ حملة نظافة وصيانة في الكورنيش

رأس تنورة – واصل – نوف العتيبي :

نفذت بلدية محافظة رأس تنورة حملة نظافة وصيانة شاملة في شاطئ وكورنيش المحافظة لمدة أسبوع وتأتي هذه الحملة في إطار جهود البلدية الخدمية المختلفة للمحافظة على البيئة والعناية بجميع مناطق المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني: أنه امتدادا لحملة التنظيف الواسعة التي تقيمها بلدية رأس تنورة في المحافظة، كثفت البلدية جهودها في أعمال النظافة وإزالة المخلفات والأنقاض في كورنيش وشاطئ المحافظة، بالإضافة إلى أعمال الصيانة، وذلك تفعيلاً لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على ‫تحسين المشهد الحضري بالمحافظة.
وقال المهندس صالح القرني أن الحملة شملت تنظيف شاطئ المحافظة، حيث تم إزالة ٢٧٠ متر مكعب من الأعشاب الغريبة والنفايات والعلب البلاستيكية والمخلفات، وذلك على امتداد محيط كورنيش المحافظة، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكد صالح القرني أن البلدية تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، مشيرا الى أن الحملة شملت أيضا مكافحة الحيوانات الضالة والقوارض والحشرات كالذباب والبعوض ومعالجة التجمعات المائية عن طريق الرش السطحي، بالمبيدات، بالإضافة إلى التطهير الجاف والتطهير السائل، وذلك استكمالاً لإجراءاتها الاحترازية واستمراراً للجهود التي تبذلها للحد من انتشار فيروس ”كورونا“ وضمن مبادرة القطاع البلدي.

وشدد على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم، داعيا كافة المواطنين والمقيمين للتعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى بلدية من خلال مركز «940» أو قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى