المحلية

إزالة تعديات على 10 آلاف م2 في ليا الطائف

الطائف – واصل – فيحان الجليم :

استعادت أمانة الطائف ممثلة ببلدية جنوب الطائف أراضي بيضاء تم التعدي عليها بمنطقتي ليا وبسل جنوب الطائف، حيث عمد المحدثون الى إقامة غرف خشبية وأسلاك شائكة وغرف من الخشب واسوار من الحجارة وتجاوزات أخرى تهدف لاستغلال الأراضي بصورة غير شرعية.

ورصدت الفرق الرقابية للفرع البلدي التجاوزات فور قيامها مما اوجب الاستعلام عن وجود مستمسكات شرعية لدى المحدثين، وتبين أنه لا يوجد لديهم أوراق رسمية تخولهم إقامة الاحداثات على الأراضي الحكومية ولا رخص انشاءات.

وأوضحت الأمانة أن الآليات نفذت أعمال الإزالة مدعومة بالقوة الأمنية ولجنة التعديات بجنوب الطائف، وحيث تم استعادة 10 الاف متر مربع من الأرضي بمنطقة ليا وإزالة أسلاك بطول 200 متر من بسل.

وشارت الأمانة أن التعديات تم ازالتها بالتعاون مع شركاء الأمانة من لجان التعديات والجهات الأمنية مشيرة الى أن التعديات المضبوطة كانت على أراضي مخصصة للمشاريع التنموية أو أراضي ملاصقة للطرق السريعة والطرق تحت الانشاء، بالإضافة الى تعديات على أراضي مملوكة للغير، وتتعامل أمانة الطائف مع التعديات وفق الأنظمة والتعليمات حيث يتم إزالة التعدي عقب التأكد من عدم وجود اثباتات للملكية او مستمسكات تخولهم الاستفادة من الأراضي الحكومية مع اتخاذ إجراءات رادعة بحق المعتدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى