المحلية

وكيل إمارة منطقة الباحة يطلق حملة جمعية “رؤى” النسائية ضد العنف الاسري

المندق – واصل  – شريفة العُمري:

قام سعادة وكيل امارة منطقة الباحة الاستاذ احمد بن صالح السياري باطلاق حملة جمعية التنمية الاسرية النسائية “رؤى” بمنتزه الفراشة وبحضور سعادة محافظ المندق الاستاذ محمد بم معيض الفائز ، تحت شعار (نريد حبًا وسلامًا).

حيث تجول في اركان الحملة وقدم اعجابه بما رآه من تميز وتحقيق اهداف الحملة من خلال تثقيف المجتمع ضد العنف الاسري حيث استمرت الحملة لمدة يومين تم خلالها استقبال العديد من الزوار والاهالي والمصطافين بحديقة الفراشة بمنتزه الخلب .
من جهتها اوضحت رئيسة مجلس ادارة الجمعية النسائية “رؤى” الاستاذة حنان بنت احمد الزهراني ان من اهم الإستراتيجيات التنموية في الجمعية هو إعداد وتنفيذ المشروعات التوعوية والتثقيفية والارشادية التي تخدم أكثر فئات المجتمع وخاصة الاسرة وتقديم الخدمات الاجتماعية والارشادية لإحداث التنمية الشاملة لجميع افراد الاسرة ، ومن هذا المبدأ اطلقنا سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل داخل مقر الجمعية تتحدث عن ظاهرة العنف الاسري .

واضافت : هذه الحملة تضم مجموعة من الأركان للجهات المشاركة بالاضافة الى ركن خاص بجمعية “رؤى” وتم فيه توزيع شرائط بيضاء على زوار الحديقة وتوزيع الورود على النساء ومنشورات تثقيفية عن اضرار وخطر العنف على تماسك الاسرة ، وقد اشتملت المشاركة على (استديو تصوير للاطفال – ركن قصص وحكايات للأطفال – رسومات عن العنف الاسري من عدد من فنانين وفنانات التشكيلين بالمنطقة ) كما قدمت رئيسة القسم النسائي بوحدة الحماية الاسرية بالباحة الاستاذة مارية الحربي ندوة تعريفية عن الوحدة واهدافها المجتمعية ومدى استفادة المجتمع من خدماتها.

من جهتها شاركت جمعية الأطفال المعاقين بالباحة في القاء محاضرة بعنوان “همتي تمنع سكوتي” بحضور إعلامي ذوي الهمم العالية أ. بندر الغامدي ومشاركة من الفنانة التشكيلية من ذوي الهمم العالية أ. عايشة الغامدي ، بالاضافة الى مشاركة مميزة من مؤسسة نون الفنون بقيادة الفنانة التشكيلية المبدعة نجوى الزهراني. واستعراض ورسم لوحات فنية بالإضافة إلى وجود اشهر الخطاطين الاستاذ صبحي الزهراني والاستاذ سلطان كحلان ، كما تم إلقاء ندوة من مستشفى الصحة النفسية قدمها احد الاطباء تتضمن اثار العنف الاسري على افراد الاسرة من الناحية النفسية .

وقدمت رئيسة الجمعية الشكر نيابة عن جميع اعضاء مجلس الادارة وموظفات الجمعية ، شكرها الجزيل لسعادة محافظ المندق الاستاذ محمد الفائز والجهات المشاركة ومؤسسة وسام البادية ولوحدة الحماية الاسرية بالباحة ولجمعية الاطفال المعاقين ولمؤسسة نون للفنون ولجميع الاعلاميين المشاركين وللجنة شباب محافظة المندق و لمستشفى الصحة النفسية ببلجرشي.

كل الشكر والتقدير والعرفان على هذه المشاركات التي تحقق طموحاتنا واهدافنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى