المحلية

بلدية القطيف تُنفذ ٢٧٢ جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوعين

القطيف – واصل – نوف العتيبي :

نفذت بلدية محافظة القطيف خلال الأسبوعين الماضيين ٢٧٢ جولة رقابية على الأنشطة التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، تم خلالها زيارة ١٤٩٤ منشأة، ومصادرة ٤١٧٧ كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك.

وأغلقت البلدية على إثرها ١٦ منشأة تجارية، لوجود مخالفات متعددة للاشتراطات الصحية والنظامية، وذلك خلال حملة رقابية مكثفة في عدد من الأسواق والمجمعات التجارية بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على المحلات التجارية والغذائية، كذلك تطبيق الاحترازات الوقائية والالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وشدد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات، مؤكدًا أنّه يتمّ اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.

وأشار الى ضبط جملة من المخالفات في عدد من المنشآت الغذائية ومنها العمل دون ترخيص، وعدم تجديد تراخيص مزاولة النشاط، وعدم استيفاء الشروط الصحية، وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحية وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير ، كما تم رصد مواد غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك من اللحوم والأسماك والخضروات، وجرى مصادرتها وتطبيق الغرامات على المنشآت المخالفة حسب الانظمة والاشتراطات البلدية.

ودعا المهندس الحسيني المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، وفي حال وجود ملاحظات ومخالفات بلدية يمكن التواصل من خلال مركز «940»، ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة حيال المخالفات المرصودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى