اخبار عاجلهاهم الاخبارتعليمية

عاجل: وزارة التعليم تحدد آلية بداية العام الدراسي الجديد في التعليم العام والجامعي

الرياض – واصل – محمد العازمي:

تأكيدا على اهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بسلامة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، وحرصا من وزارة التعليم على البداية الجادة للعام الدراسي، ولضمان استمرار الرحلة التعليمية وفاعليتها في ظل جائحة كورونا، وبعد التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تقويم التعليم والتدريب وبرنامج تنمية القدرات البشرية، فقد تقرر ما يلي:’

أولا- التعليم العام (الحكومي والأهلي):

.. تبدأ الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام للأسابيع السبعة الأولى ابتداء من تاريخ 11/T/ I&عاه على أن يتم إعادة تقييم الوضع بشكل كامل؛ لتحديد ، وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول وفقا للمتغيرات والمستجدات.

. يكون حضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية في المدارس (قادة المدارس، الوكلاء، المرشدون الطلابيون، الإداريون) ومكاتب التعليم (المشرفون التربويون) طيلة أيام العمل خلال الأسبوع.

۳. يكون حضور المعلمين والمعلمات عن بعد ميع طلابهم في الفصول الافتراضية، مع حضور المعلمين والمعلمات للمدرسة يوما واحدا في الأسبوع على الأقل بالتنسيق مع إدارة المدرسة، ولمكتب التعليم استثناء الحالات التي يصعب ويتعذر وصولها للمدرسة.

 ٤. يبدأ اليوم الدراسي عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة السابعة صباحا؛ وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرا، لتمكين الأسرًوأولياء الأمور من متابعة ومساعدة أبنائهم في هذه المرحلة العمرية المبكرة في التعليم عن بعد، ويمكن متابعة الدروس من خلال قنوات عين الفضائية والتكليفات والتقييمات مع المعلم في المدرسة.

5. يتم الاعتماد في عمليات التعليم والتعلم على منصة “مدرستي” للتعليم الإلكتروني مع أدوات التواصل الخاصة بها لجميع المدارس، كما يمكن للمدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من منصة “مدرس “، بالإضافة إلى إمكانية توفير تلك المدارس للأدوات الخاصة بها للدراسة عن بعد، مع استمرار الاستفادة من البث لقنوات عين الفضائية على فترات متكررة خلال اليوم لتغطية جميع الظروف والمراحل الدراسية، حيث سيكون لكل صف دراستي قناة خاصة به، إضافة لما يتم أرشفته على قنوات اليوتيوب، بما يضمن وصول المعرفة للطلاب والطالبات باختلاف ظروفهم ومراحلهم الدراسية، ويحقق أعلى نواتج تعلم ممكنة في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

.. تخصص إدارة المدرسة يوما واحدا على الأقل في الأسبوع لحضور الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم الذين لا يستطيعون الدخول على المنصة لمتابعة التكليفات والتقييمات واللقاء بالهيئة التعليمية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى