المحلية

بلدية النعيرية : زيارة (180) منشأة ومصادرة (400) كجم مواد غذائية تالفة خلال أسبوعين

النعيرية – واصل – نوف العتيبي :

نفذت بلدية محافظة النعيرية (180) زيارة على المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والبلدية على كافة المحلات التجارية والغذائية وضمن جهودها خلال فترة عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وأكد رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف بن ناصر الرجباني استمرار البلدية في تكثيف نشاطها الرقابي بالمحافظة ضمن جهودها للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح بأن الزيارات الميدانية خلال الأسبوعين الماضيين قد شملت عدداً من المنشآت الغذائية والتجارية والمستودعات، مشيرا الى أنها أسفرت عن تحرير عدد (40) مخالفة وفرض غرامات مالية، ومصادرة أكثر من (400) كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال المهندس الرجباني أن المخالفات التي تم رصدها تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد وانتهاء الشهادات الصحية وعدم وجود ترخيص، وعدم الالتزام بالتقيد باشتراطات الزي الرسمي، ووجود مواد مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

ودعا المهندس الرجباني المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتباعد الاجتماعي والإبلاغ عن المخالفات من قبل المنشآت من خلال مركز 940 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى