مجتمع واصلمجتمع واصل

محافظ بارق ذكرى يوم الوطن مهما تكلمنا وسرت به أقلامنا فلن نفيه حقه

f9e6b2d0-b620-4c79-bc33-1cef73e5afb4
محافظ بارق يحي بن عبدالرحمن آل حموض

بارق – واصل- عبدالعزيز آل دحلان :

تمر هذه الأيام الذكرى السادسة والثمانون لتوحيد المملكة العربية السعودية هذا اليوم الذي نعتز به ونفتخر به شكل منعطفا في تاريخ الجزيرة العربية فقد كانت قبل التوحيد عبارة عن مجاميع من البشر متناحرين. يعمهم الجهل وتسود الفوضى وتفتك بهم الأمراض. لاكيان يجمعهم ولادستور ينظم حياتهم. ويحفظ الحقوق ويصون الأعراض.
بل قانون الغاب هو السائد البقاء للأقوى حتى قيض الله لهذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه فلم الشتات ونبذ الفرقة والجاهلية ووحد هذا الكيان تحت راية التوحيد لاإله الا الله محمد رسول الله بمسمى المملكة العربية السعودية دولة حديثة ذات تأثير في المجتمع الدولي تأخذ بأسباب التقدم والازدهار حتى اصبح يشار الى ابنائها بالبنان تفوق في شتى العلوم والمعارف انخفاض في نسبة الأمية تعليم مجاني وعلاج مجاني سخرت جميع إمكانيات البلد وموارده الاقتصادية للتنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة دون تمييز.
يأتي هذا اليوم بعد موسم حج ناجح بكل المقاييس. رغم الا صوات المغرضة والحاقدة ويأتي وأبنائنا يسطرون اروع التضحيات والفداء على الحدود لدحر العدو الخارجي. وأبطالنا في الداخل يحاربون الاٍرهاب والتطرف.
بضربات استباقية ناجحة. فلله درك يا وطني كم أنجبت من الأبطال والنجباء.
مهما تكلمنا وكتبنا فلن نفي هذا الوطن. وهذا البطل الموحد حقه. ولانستطيع ان نغطي منجزات ابنائه من بعده. من الملك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله الى عهد سلمان.
رحم الله المتوفى منهم واطال في عمر قائدنا في هذه الفترة الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وفي الختام. ارفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونائبيه. ولصاحب السمو الملكي سيدي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير. بهذه المناسبة راجيا من الله ان يتكرر هذا اليوم على وطننا أعوام عديدة وأزمنة مديده.
وان يحفظه من كل مكروه وان يخذل اعدائه ومن ارادنا واراد وحدتنا ومقدساتنا بسوء ان يجعل تدميره في تدبيره.
وكل عام وانت يا وطني بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى