تعليمية

300 معلم ومعلمة بمحافظة العلا يستفيدون من مبادرة جامعة طيبة عن كيفية التعامل مع جائحة كورونا

المدينة المنورة – واصل – فاطمة طاهر :

قدمت جامعة طيبة ممثلة بكلية العلوم والآداب بفرع الجامعة بمحافظة العلا مبادرة التدريب التزامني عن بعد لشاغلي الوظائف التعليمية بعنوان استخدام برنامج زووم في التعليم عن بعد لمعلمين ومعلمات محافظة العلا.

وأوضح المشرف على فرع الجامعة بمحافظة العلا د.يوسف العنزي أن المبادرة تهدف إلى تدريب المعلمين والمعلمات وكيفية التعامل مع الظرف الطارئ الحاصلة بسبب جائحة كورونا والتوعية الخاصة للتعامل مع هذا الوباء، مضيفا بأن عدد المستفيدين من هذه المبادرة بلغ 300 معلم ومعلمة.

وبين العنزي أن المبادرة تأتي بدعم من معالي رئيس الجامعة د.عبدالعزيز السراني إدراكاً من إدارة الجامعة للدور الفاعل للمعلمين والمعلمات باعتبارهم جزء أساس في أي فعالية توعوية موجهة للطلاب، كما تأتي هذه المبادرة بالشراكة المجتمعية بين الجامعة وإدارة التعليم بالعلا.

من جانبه أفاد عميد كلية العلوم والآداب بفرع الجامعة بمحافظة العلا د.ضيف الله الرفاعي أنه تم تدريب المعلمين والمعلمات من خلال المبادرة على آليات التعامل مع الظروف الطارئة بطريقة احترافية، حيث قدمت المبادرة 7 دورات تدريبية خلال 7 أيام. وركزت الدورات على كيفية التعامل مع فيروس كورونا، والممارسة المستندة على البراهين والدلائل العلمية، وأهم البرامج المستخدمة في التعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى